ومضات كورونية (1)

احصائيات كورونا
الاصابات
203٬021
الوفيات
2٬509
الحالات الحرجة
481
عدد المتعافين
135٬650
أخر تحديث بتاريخ 4296/05/11 الساعة 2:06 م

ومضات كورونية (1)
د. علي منعم القضاة

انتهى الدرس يا غبي
انتهى الدرس يا غبي مسرحية قدمها ممثلون مصريون منذ أربعين عاماً، تمكُّن فيها أحد علماء الأعصاب من اكتشاف تجربة لمعالجة المتخلفين عقلياً، ومنحهم درجة عالية جداً من الذكاء لفترة محدودةـ وخلال هذه الفترة استثمر العالِم النتيجة المبهرة لصالحه.
نتمنى أن يكون الأغبياء من بني جلدتنا قد عرفوا فعلاً أن الدرس قد انتهى، وتيقنوا أن فيروس كورونا (Covid 19) المنتشر حالياً هو فيروس غير طبيعي، وليس هو الموجود لدى الخفافيش؛ وأن الجائحة قد وضِعَت في هالة كبيرة جداً، ومخيفة جداً، كان المقصود منها إرهاب الناس، وإعدادهم لمرحلة أخرى أشد خطورة، لأن الحقيقة ليست مجرد انتشار فيروس، بل هي نوع من الحرب الكونية تقوم بها جهات معينة، لتحقيق مصالحها الخاصة، انتهى الدرس يا غبي.
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين
قصة الثعلب الذي ظهر بثوب الواعظين معروفة لدى الناس أجمعين، ظهر علينا كبيرهم الذي علمهم السحر (دونالد ترامب) في ثوب الواعظين، مخاطباً حكام الولايات الأمريكية، وطلب منهم فتح دور العبادة الكنائس، والمساجد ومعابد اليهود، فوراً (Right now).
بل إنه اعتبر إغلاق دور العبادة عملاً ظالماً!! لأن دور العبادة أماكن تجعل المجتمع متماسكاً وتوحد الشعب، وتوفر خدمات ضرورية للمجتمع، وهو يرى أن قادة الإيمان (الأئمة والقساوسة) سيحرصون على سلامة المصلين عندما يجتمعون للصلاة، لأنهم يحبون تجمعاتهم الإيمانية، ويحبون قومهم، بل هدد حكام الولايات في أمريكا؛ أنه إذا لم يفتحوا دور العبادة، فسوف يتجاوز قراراتهم، لأن المجتمعات من وجهة نظره تحتاج إلى مزيد من الصلوات لا إلى التقليل منها، (مخطئ من ظن يوماً أن للثعلب دين).
Game is over
عبارة قالها مندوب العراق الدائم في الأمم المتحدة السفير محمد الدوري عام 2003 وهو يغادر مكتبه، كانت عبراتُهُ تخالط الكلمات، وكلماته أصدق ما قيل في أحداث الشرق الأوسط ، انهمرت عبراتُهُ كأصدق عبرات في القرن الحادي والعشرين، عبرات حُر شريف، وكلمات رجل نظيف.
قفزت هذه العبارة مباشرة للذاكرة عند قراءة العديد من المقالات يكتبها جهلة من القوم، أدعياء على الإعلام والصحافة والثقافة، لا يرون أكثر من أرنبة أنوفهم، يخوضون في نقاشات دون أدنى درجات الوعي ، يموجون في تحليلات وتفسيرات واقتراحات وتهكمات…، مع أن اللعبة قد انتهت، وانكشف المستور في جوانب كورونا الخفية، (Game is over).
لا فائدة من عينين مبصرتين إذا كان القلب أعمي
Eyes Are Useless When Mind is Blind

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى