وكلاء السياحة والسفر : شويكة لم تقدم خطة شاملة ومدروسة لإنقاذ القطاع من الكارثة الاقتصادية

سواليف _ قالت جمعية وكلاء السياحة والسفر إن وزيرة السياحة والآثار اطلقت رصاصة الرحمة على القطاع عامة وبما فيه قلب القطاع المتمثل بوكلاء السياحة والسفر بجميع فئاتهم من (السياحة الوافدة – السياحة الصادرة – الحج والعمرة – التذاكر)، ولم تقدم خطة شاملة محنكة ومدروسة تحمل بالقطاع وبأكمله لتنقذه من الكارثة التي نعيشها.

واضافت الجمعية في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أن المؤتمر الصحفي الذي خرجت به الوزيرة شويكة، لم يقدم أية حلول حقيقة للكارثة الإقتصادية التي لحقت بهذا القطاع الحيوي الذي يشغل أكثر من 55000 أردنية وأردني والذي يدر على المملكة بأكثر من خمسة مليارات دولار من العملة الصعبة سنويا، والأهم من ذلك كله إن الوزيرة لم تتطرق أبداً للملف الأهم وهو الموظفين الذين يقومون أسرهم والتي خسرت دخلها بأكمله وكأن الأمر لايعني وزارة السياحة حيث سيغلق عدد كبير من الشركات.

وتاليا بيان الجمعية:

لقد تابعنا في جمعية وكلاء السياحة والسفر المؤتمر الصحفي الذي عقدته معالي وزيرة السياحة والآثار وكنا متشوقين لسماع خطة شاملة محنكة و مدروسة تحمل بالقطاع و بأكمله لتنقذه من الكارثة التي نعيشها.

وللأسف أطلقت معالي الوزيرة رصاصة الرحمة على القطاع عامة وبما فيه قلب القطاع المتمثل بوكلاء السياحة والسفر بجميع فئاتهم من ( السياحة الوافدة – السياحة الصادرة – الحج والعمرة – التذاكر ) .

لم تقدم معاليها وللاسف أية حلول حقيقة للكارثة الإقتصادية التي لحقت بهذا القطاع الحيوي الذي يشغل أكثر من 55000 أردنية وأردني والذي يدر على المملكة بأكثر من خمسة مليارات دولار من العملة الصعبة سنويا ، والأهم من ذلك كله إن الوزيرة لم تتطرق أبداً للملف الأهم وهو الموظفين الذين يقومون أسرهم والتي خسرت دخلها بأكمله وكأن الأمر لايعني وزارة السياحة حيث سيغلق عدد كبير من الشركات حيث أصبحت هذه المهنة طاردة وبذلك سيتعرض كثير من الموظفين لفقدان وظائفهم في حال طال أمد الأزمة و بسبب عدم وجود أي دخل مالي للمكاتب للوفاء بالتزاماتها .

وبعد أن أغلقت وزارة السياحة أبوابها وضربت بعرض الحائط جميع الحلول والكتب التي قدمت لها من خبراء القطاع السياحي وكأن رأيهم عدم وأصبح شعار التشاركية مع القطاع الخاص كلمات بعيدة عن الواقع ، وبذلك سيحتم على أصحاب المكاتب السياحية في الأردن لتجميد العمل اضطرارياً لأن التوقعات الأولية لعمل المكاتب في الربع الأول من العام القادم .

* شركات السياحة والسفر جنود في سفينة الوطن وقائدنا جلالة الملك لن يظلم عنده أحد

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق