سوادنيون لـ”حميدتي”: “ما بتقدر تحكم الشعب السوداني”

سواليف
تداول نشطاء سودانيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو تظهر قيام عدد من المحتجين بإغلاق الطرق بالمتاريس في أم درمان.

وفي تحد لنائب رئيس المجلس العسكري محمد دقلو “حميدتي”، قال أحد النشطاء عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: “لنا يا حميدتي ما بتقدر تحكم الشعب السوداني ناس أم درمان شغالين تتريس باللودر”، مستطردا: “الشعب السوداني ده عظيم”.

وخرج آلاف السودانيين، في أنحاء متفرقة من العاصمة الخرطوم، أمس الإثنين، إلى الشوراع احتجاجاً على فض القوات الأمنية للاعتصام أمام مقر الجيش بالخرطوم.

وقال شهود عيان، وفقا للأناضول، إن “محتجين خرجوا في عدد من أحياء مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، وأشعلوا الإطارات في بعض الشوارع الرئيسية ووضع المتاريس على الطرقات”. فيما تحركت عدد من المسيرات بمنطقة بحري شمالي العاصمة، وفقاً لذات المصدر.

كما شهد حي بري القريب من ميدان الاعتصام إغلاقاً للطرقات وحالات كر وفر بين المواطنين وبعض الأفراد العسكريين، بحسب الشهود.

وبعد يوم دام، قتل فيه 35 شخصا، إثر فض قوات الأمن لاعتصام الخرطوم، يسود هدوء شوارع العاصمة، مع التوقعات بتجدد الاحتجاجات اليوم.

ورصدت وكالة أسوشييتد برس، هدوءا بشوارع الخرطوم، لكنها قالت إن ذلك الهدوء مؤقت، حيث لا يزال المتظاهرون يتمسكون بمواصلة حملتهم المطالبة بتسليم السلطة للمدنيين، رغم وعود المجلس بإجراء انتخابات.

وقرر المجلس العسكري الانتقالي، فجر الثلاثاء “وقف” عملية التفاوض مع قوى الحرية والتغيير وتشكيل حكومة انتقالية لتنظيم انتخابات عامة في البلاد في غضون تسعة أشهر.

وقال محمد يوسف المصطفى، المتحدث باسم تجمع المهنيين: “نرفض ما قاله البرهان.. لقد أثبتوا أن ما فعلوه انقلاب عسكري”.
عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى