أوباما لبوتين … سوريا “تتمزق” بسرعة

سواليف
أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن سوريا “تتمزق” بسرعة، وأنه لا يمكنها التحرك إلى الأمام ما لم تتفق آراء واشنطن وموسكو.

وقال أوباما في مقابلة بثتها قناة “سي.بي.اس” الثلاثاء إنه أخبر ذلك لبوتين في مكالمة هاتفية يوم الاثنين، مضيفا “لن يخدم هذا مصالح أي منا”.

وكان المكتب الصحفي للكرملين، أعلن في بيان الاثنين أن بوتين وأوباما اتفقا خلال مكالمة هاتفية على المساهمة في تعزيز نظام وقف الأعمال العدائية في سوريا، وكذلك على وضع تدابير إضافية للتعامل مع خروقات الهدنة في سوريا.

وجاء في البيان: “ناقش الرئيسان بشكل مفصل الوضع في سوريا، وأكدا عزمهما على المساهمة في تعزيز نظام وقف الأعمال العدائية في هذه الدولة، وكذلك توفير وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحتاجة”.

وأضاف البيان: “تم الاتفاق على مواصلة تعزيز تنسيق جهود الدولتين على الصعيد السوري، بما في ذلك عبر الأجهزة الأمنية ووزارتي الدفاع. ومن أجل ذلك سيتم وضع تدابير إضافية للتعامل السريع مع خروقات نظام الهدنة”.

(روسيا اليوم)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ملخص ما لم يقله: ان سوريا يجب أن تتمزق ولكن … ببطئ! مصالحنا هناك في خطر وسوف نخرج من المولد بلا حمص اذا استمرت وتيرة الأحداث هناك بمثل هذه السرعة! بمعنى قطعت لنصنا … هدي شوووووووووووي!!!

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى