بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لملتقى أمراء الجيش والاجهزة الامنية /العقداء المتقاعدين

سواليف
بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لملتقى أمراء الجيش والاجهزة الامنية /العقداء المتقاعدين
شكل المتقاعدون العسكرويون برتبة عقيد من الجيش والأجهزة الامنية مُلتقى خاص بهم سُميّ (مُلتقى أمراء الجيش والاجهزة الامنية /العقداء المتقاعدين) ويضم هذا الملتقى شريحة واسعة وعريضة من العقداء المتقاعدين تتجاوز( 1350) عقيد متقاعد من مختلف صنوف الجيش والأجهزة الامنية. وقد تشكل هذا الملتقى بهدف العمل على رفع الظلم عن هذه الفئة من المتقاعدين بسبب تدني رواتبهم التقاعدية مقارنة بالراتب التقاعدي لرتبة عميد, حيث أن هناك فجوة كبيرة في الراتب التقاعدي لكلتا الرتبتين قد تصل إلى (600) دينار ومما زاد الأمر سوءاً مساواة فئة (عقيد متقاعد ) مع فئتي (عميد ولواء متقاعد) عند إقرار أي زيادة أو علاوة للمتقاعدين, فُتحرم فئة عقيد متقاعد من هذه العلاوات والزيادات, حيث تم إستثناءهم من الزيادات الاخيرة التي أقرتها الحكومة على رواتب المتقاعدين.
وبهدف إيصال مطالب هذه الفئة من الضباط المتقاعدين, فقد اختار الملتقى ( ملتقى أمراء الجيش والأجهزة الأمنية /العقداء المتقاعدين) من بين أعضاءه لجنة تحضيرية لتمثله في إيصال هذه المطالب الى الجهات الرسمية العسكرية والحكومية, والعمل ضمن القنوات القانونية والدستورية لتلبية هذه المطالب .
أن أهداف هذا الملتقى واضحة ومحددة وهي تقليص الفجوة في الراتب التقاعدي بين رتبتي عقيد وعميد وإنصاف هذه الفئة من المتقاعدين .
ومما يجدر الإشارة إليه أن هذا الملتقى ليس لديه أي أهداف سياسية أو حزبية أخرى وهو ليس بديلاً عن أي تجمع آخر للمتقاعدين العسكريين.
حمى الله الأردن من كل مكروه
اللجنة التحضيرية لملتقى أمراء الجيش والاجهزة الامنية /العقداء المتقاعدين / الناطق الإعلامي عقيد م أحمد ابوحماد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى