تناقض التصريحات بين “الأزمات” و”الصحة” حول إعطاء المطعوم لمرضى الحساسية / شاهد

سواليف – رصد

شكا مواطنون عبر سواليف من تناقض التصريحات بين إدارة الأزمات ووزارة الصحة حول مأمونية إعطاء مطعوم كورونا للمرضى الذين يعانون من حساسية البنسلين والحساسية المفرطة .

وزارة الصحة قالت عبر صفحتها في فيسبوك أن من لديه حساسية من البنسلين يستطيع أخذ مطعوم كورونا، مشيرة إلى أنه لا توجد دلائل تمنع ذلك.

وأضافت أن مطعوم كورونا آمن، وعادة ما تكون آثاره الجانبية طفيفة ومؤقتة، مثل حدوث ألم في موقع الحقن وحمى خفيفة وقشعريرة وصداع، ولن تدوم تلك الأعراض لأكثر من 24-72 ساعة.

بينما قال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إن اختيار بند الحساسية المفرطة من اللقاحات في منصة التسجيل لتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد يحرم من وصول رسالة نصية بشأن موعد الحصول على اللقاح.

وأوضح المركز في بيان، أن أحقية اللقاح حسب الأولويات العمرية ومن لديهم أمراض مزمنة، لذلك يدعو المركز المواطنين الى التحقق والتأكد من تعبئة البيانات ورمز التحقق والتأكد من انتهاء عملية التسجيل بنجاح.

وقال المركز في بيان، إن اختيار بند الحساسية المفرطة من اللقاحات اعتقاداً من الشخص أن ما يعانيه من حساسية قد تؤثر على صحته في حال تلقي اللقاح، ما سيحرمه من تلقي رسالة الموعد النصي، طلب المركز استشارة الطبيب لأخذ المشورة الطبية قبل اختيار هذا البند.

وأضاف مواطنون أنهم قبل أن يتلقوا لقاحات كورونا كان الممرضون أو الممرضات يسألونهم قبل الجرعة إذا كانوا يعانون من أي نوع من الحساسية ، وهذا ما أحدث ارباك لديهم حول مأمونية اللقاح لمن يعانون منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى