البنك الدولي يؤكد حاجة الأردن للاستجابة الطارئة لأزمة أسعار الغذاء في العالم

سواليف_ يشارك وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، بصفته محافظ الأردن في مجموعة البنك الدولي، في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2022، التي تعقد حاليا في واشنطن.

المديرة المنتدبة لشؤون سياسات التنمية والشراكات في البنك الدولي ماري بانغيستو، أكدت خلال لقائها بالشريدة، على هامش اجتماعات الربيع، على أهمية إصلاحات الأردن في قطاعي الطاقة والمياه.

وكتبت عبر حسابها على تويتر: “سعدت بلقاء وزير التخطيط ناصر الشريدة وأدعم الأردن نحو الالتزام بالإصلاحات في الطاقة والمياه”.

وأضافت أنه “جرى الاتفاق على الحاجة إلى الاستجابة بشكل عاجل لأزمة أسعار الغذاء والطاقة، مع مراعاة أهداف التنمية المتوسطة وطويلة الأجل، بما في ذلك الرقمنة بهدف تحقيق النمو الشامل وخلق وظائف”.

مقالات ذات صلة

وبحث الشريدة، مع مدير العمليات بالبنك الدولي أكسيل فان تروتسنبيرغ، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات الاقتصادية والمالية والإصلاحات التي تنهجها الحكومة الأردنية للتغلب على التحديات المالية والاقتصادية التي تواجهها.

وبحث الجانبان سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية مع مجموعة البنك الدولي بما يساهم في تمكين المملكة من تنفيذ المشاريع التنموية ذات الأولوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى