لأول مرة بالعالم.. ”وزير للسعادة” في الإمارات ..” يا من درى بيصر عندنا مثله..؟”

سواليف
أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الإثنين، استحداث منصب جديد في الحكومة، تحت مسمى “وزير الدولة للسعادة”.

جاء هذا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ضمن ما قال إنها ” تغييرات هيكلة رئيسية في الحكومة الاتحادية، استعداداً لمرحلة قادمة من التنمية في دولة الامارات”.

وقال بن راشد: ” استحدثنا منصب وزير دولة للسعادة، مهمته الأساسية، مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع”، دون أن يحدد اسم وزير السعادة الجديد.

وتعد هذه المرة الأولى في العالم التي تسمي حكومة وزيراً متخصصاً في تحقيق سعادة المجتمع.

مقالات ذات صلة

وقبل 5 أيام طلب بن راشد من الجامعات في الإمارات ترشيح 3 شباب، و3 شابات، من كل جامعة .. ممن تخرج في آخر عامين، أو ممن هم في سنواتهم الأخيرة لاختيار وزير منهم.

وكان نائب رئيس الإمارات قد بدأ حواراً اليوم، عبر حسابه في “تويتر” مع متابعيه الذين يبلغ عددهم 5.5 ملايين متابع، عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات، لاستعراض رؤية البلاد حول ما أسماه ” الجيل القادم من الحكومات”.

ويأتي هذا الحوار بالتزامن مع انطلاق أعمال القمة العالمية للحكومات، في دورتها الرابعة، بدبي، اليوم، بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم، وثلاثة آلاف مسؤول.

وتشمل فعاليات القمة ــ التجمع الأكبر عالمياً، المتخصص في استشراف حكومات المستقبل ــ أكثر من 70 جلسة يشارك فيها كبار الشخصيات، وقادة، وخبراء في القطاعين الحكومي والخاص في العالم، وصناع القرار، بجانب الوزراء والرؤوساء التنفيذيين، وقادة الابتكار، والمسؤولين، ورواد الأعمال، إضافة إلى ممثلي المؤسسات الأكاديمية، ونخبة من طلاب الجامعات.
الأناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. في الإمارات بدهم يعملو وزارة للسعادة وعندنا في الأردن حكومة كاملة تعمل ليل نهار لتعاسة المواطنين ورفع الأسعار ونسب الإدمان والإنتحار

  2. هم لديهم برامج وخطط للارتقاء بالمواطن لتحقيق سعادة المجتمع ونحن لدينا خطط وبرامج للارتقاء بسعادة النائب فقط ممثلي الشعب والمواطن يا حسرة عليه هو اللي بيدفع ثمن سعاده سعادة النائب ليبقى سعيدا عندما يصوت على قرارات تسبب تعاسة المجتمع

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى