وزير تربية سابق يطالب بالعودة إلى التعليم عن بعد فورا

احصائيات كورونا
الاصابات
188٬410
الوفيات
2٬302
الحالات الحرجة
453
عدد المتعافين
120٬014
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/23 الساعة 9:31 م

سواليف
دعا وزير التربية الأسبق إبراهيم بدران الى اتخاذ قرار العودة للتعليم عن بعد يجب فورا داعيا الوزارة الى اتخاذ القرار حماية لصحة الطلبة وذويهم.

وأضاف بدران في تصريحات لقناة المملكة صباح اليوم الاثنين ، ان قرار العودة للدراسة الوجاهية يجب أن يراجع لأننا نتحدث عن 2 مليون طالب مشيرا الى أن الوباء في مرحلة انتشار وليس انحسار.
وأضاف، أن الطلبة في المدارس يصعب الزامهم بالتقيد في اجراءات الوقاية سواء من ناحية التباعد او الحفاظ على النظافة العامة والالتزام بغسل الايدي باستمرار، ولذلك علينا العودة عن القرار فورا.

وبين أنه لا داع لتعريض الطلبة وذويهم لمزيد من الاخطار، خصوصا أن لدينا تجربة جيدة وناجحة في التعليم عن بعد بحسب تقارير وزارة التربية والتعليم، ويمكن التحسين عليها وتطويرها.

وأوضح بدران أنه لا يمكن العودة الى التعليم الوجاهي في المدارس إلا بعد البدء بانحسار الوباء، وتكون العودة بالتدريج بدءا من المناطق التي لم تسجل اصابات كورونا.

وقال إنه ليست مشكلة اذا تأخر الفصل الدراسي لشهر او شهرين.

وعن مشكلة المدارس الخاصة في حال توقف التعليم الوجاهي، قال بدران إنه على الوزارة الاجتماع بممثليها والوصول الى حل وسط بين الاهالي والمدارس يرضي الطرفين اخذين بعين الاعتبار ان الوضع في ازمة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى