وزير النقل : حركة الطيران لن تعود لسابق عهدها لسنوات

سواليف
وزير النقل :
حركة الطيران لن تعود لسابق عهدها لسنوات
تبادل الرحلات الجوية المنتظمة مع الدول لن يتم إلا بموافقتها على الشروط والمعايير التي وضعناها
لن نستقبل أكثر من 4 طائرات خلال الأسبوع الأول لتقييم التجربة

كورونا فرضت ظروفا استثنائية تستدعي إجراءات استثنائية
غرامة 10 آلاف دينار على كل مسافر يدلي بمعلومات مغلوطة بشأن مواجهة كورونا

عقد وزير النقل خالد سيف، ورئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، والرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا كلود، ومديرة الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح مؤتمرا صحفيا خميس في مطار الملكة علياء الدولي.

وتناول المؤتمر تفاصيل آلية تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل وفق البروتوكول الصحي الهادف لضبط العدوى والحد من انتقال فيروس كورونا محليا، بالإضافة إلى تصنيف الدول والوجهات إلى خضراء، وصفراء، وحمراء بحسب الحالة الوبائية فيها، ويأتي هذا الترتيب التزاما بالاشتراطات الصحية وإجراءات ضبط العدوى والحد من الاكتظاظ.
وبين سيف ان حركة الطيران لن تعود لسابق عهدها لسنوات ، وان تبادل الرحلات الجوية المنتظمة مع الدول لن يتم إلا بموافقتها على الشروط والمعايير التي وضعناها وقال ان كورونا فرضت ظروفا استثنائية تستدعي إجراءات استثنائية ..
ونوه بأن إعادة تسيير الرحلات سيبدأ اعتبارا من 8 أيلول 2020 وفقا لضوابط وشروط السلامة العامة.
وأكد أن مطار الملكة علياء لن يستقبل أكثر من 3-4 طائرات يوميا خلال الأسبوع الأول لتقييم التجربة وهي قابلة للتعديل، مشيرا إلى قابلية رفع عدد الطائرات في الأسبوع الثاني إلى 8 طائرات بحد أقصى، مضيفا “بعد تقييم التجربة سنبدأ بزيادة عدد الطائرات تدريجيا”.

وقال ان الحكومة فرضت غرامة 10 آلاف دينار على كل مسافر يدلي بمعلومات مغلوطة بشأن مواجهة كورونا

وبين أن رحلات المغادرة من المملكة إلى الخارج مستمرة شريطة موافقة الدول التي ستسير الرحلات إليها على استقبالها.
وأشار إلى أن تسيير الرحلات مع الدول المدرجة على قوائم الدول حسب التصنيف اللوني لا يتم إلّا بموافقة تلك الدول على الشروط والمعايير التي وضعناها، مبينا أن بعضا منها قد تكون مطاراتها مغلقة، لافتا إلى استمرار التواصل معها إلى حين فتح مطاراتها.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى