الاصابات
315٬544
الوفيات
4٬153
الحالات الحرجة
154
عدد المتعافين
300٬340

وزير الصحة يزور جامعة البلقاء التطبيقية

سواليف
الدكتور الزبن: نسعى إلى بناء نموذج متطور ورائد من العلاقات المتميزة مع جامعة البلقاء التطبيقية
الزعبي: نسخر كافة إمكانياتنا في الجامعة ومن خلال كلية الطب لنقل العلاقة مع وزارة الصحة من علاقة تشاركية إلى تكاملية

أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال لقائه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي في مركز الجامعة على حرص الوزارة على بناء نموذج متطور وعلاقة متميزة أكثر تطورا من تجارب الوزارة السابقة في التعاون مع الجامعات من خلال كلية الطب في الجامعة ومستشفى السلط الجديد .
وأشار الدكتور الزبن إن اغلب العقبات التي كانت تواجه بدء العمل وتشغيل مستشفى السلط الجديد تم حلها وفي المقابل نسعى أن يكون مبنى كلية الطب السريري في حرم المستشفى مجهزا بأحدث المختبرات التي تواكب المستجدات الكبيرة التي تحدث في القطاع الصحي.
من جانبه اكد رئس الجامعة الدكتور الزعبي على حرص الجامعة على نقل العلاقة بين الجانبين من علاقة تشاركية الى علاقة تكاملية من خلال كلية الطب في الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفى السلط ومستشفى الأمير حسين في عين الباشا.
وأضاف إننا في جامعة البلقاء التطبيقية نسعى من خلال التواصل مع عدد من الجهات لإنشاء كلية للتمريض في مركز الجامعة بالإضافة إلى توجهنا لتحويل كلية الزرقاء الجامعية إلى كلية للعلوم الطبية المساندة توفر للمستشفيات والقطاع الصحي في الأردن كافة الطلبة المؤهلين لسد نقص الكوادر البشرية المؤهلة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي.
وأكد الدكتور الزبن والدكتور الزعبي على وجوب اندماج أعضاء هيئة التدريس من الأخصائيين في كلية الطب في المستشفيات المعنية حتى تتم عملية انتقالهم إلى مستشفى السلط الجديد بكل سهولة ويتمكنوا من بناء العلاقات الطبية مع مرضاهم.
وقد حضر اللقاء أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ومدير صحة البلقاء والأساتذة نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى