وزير الثقافة يتفقد سير الحياة العامة في محافظة معان .. صور

سواليف

اعرب وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي عن تقديره للانضباط العالي الذي اتسم به أبناء محافظة معان خلال تسوقهم يوم أمس ، مثمنا دور المحافظة والتوعية التي تقوم بها بمشاركة الأجهزة الأمنية والجيش والمؤسسات الصحية للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد .
جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة معان وتفقد أسواقها وحركة أبناء المحافظة والتزامهم بقرار حظر التجول ، كما اطلع خلال الزيارة على الإجراءات الوقائية في الأسواق والمحال التجارية ،واطمئن د.الطويسي خلال الجولة التي رافقه فيها محافظ معان محمد الفايز ، على توفر كافة المواد الغذائية وحاجات المواطنين من الخبز والغاز والمحروقات والخضروات والفواكه ، وان المخزون الاستراتيجي لتلك المواد متوفر، ولا يستدعي هلع المواطنين وتهافتهم عليها .
ودعا الى الوقاية وتعزيز جهاز المناعة والتباعد الاجتماعي ، وضرورة الاستمرار بالتعليم والمعرفة من خلال منصات التعليم التي وفرتها الحكومة ومؤسساتها . مؤكدا من خطورة الوباء الذي يهدد العالم ، وان الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية وتطهير وتعقيم الأماكن والمرافق العامة هي الأسلحة الفتاكة التي ستقضي على هذا الوباء.
واستمع الدكتور باسم الطويسي الى شكاوي عدد من المواطنين ومنها ارتفاع الأسعار لبعض الحاجيات ، كما استمع لعدد من مربي المواشي حول عدم توفر الأعلاف نتيجة إغلاق مراكز التوزيع ، مؤكدا انه سيتم متابعة المخالفات والتجاوزات وكافة الملاحظات وشكاوى المواطنين بخصوص عدم التزام أصحاب المحال التجارية بأسعار الخضار والفواكه التي تم الإعلان عنها رسميا، مشيرا إلى استمرارية الجولات الميدانية الرقابية المكثفة، للتأكد من توفر المواد الغذائية والتموينية وعدم التلاعب بالأسعار، وفي حال وجود نقص ستقوم الجهات المعنية بتزويد الأسواق بمتطلباتها .وشدد د.الطويسي على عدم الاستهانة بالتعليمات التي يراد منها صحة المواطن ، وقال ينبغي ان نلتزم بالنظافة وكل الإجراءات الوقائية لمقاومة هذه الجائحة الخطيرة .
ومن جهته قال محافظ معان محمد الفايز ان هذه الجولات هي جزء من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء ، ولحماية المواطن والوطن متمنيا تعاون المواطنين وتعاملهم بجدية ، مستدركا ان الإجراءات لاقت استحسان ابناء المحافظة والتزامهم بكافة الإرشادات .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق