وزير الثقافة وزير الشباب يوقع اتفاقية تعاون بين الشباب والجامعه الهاشمية

سواليف : محمد الاصغر محاسنه
. بهدف رعاية الشباب وتاهيلهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية , وقعت وزارة الشباب والجامعة الهاشمية صباح امس في مقر الوزارة اتفاقيه تعاون شبابي. تهدف الى انشاء مركز شبابي رقمي داخل الجامعة الهاشمية , حيث تعد هذه الخطوة الاولى من نوعها في المملكة، والتي من شانها استقطاب الشباب الجامعي للمركز الشبابي للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة والمشاركة في البرامج والفعاليات التي تنفذها، وتبادل استخدام المرافق الشبابية والرياضية لكلا الطرفين واستخدام الصالة الرياضية التابعة لمدينة الأمير محمد الرياضية في محافظة الزرقاء لاقامة حفلات التخرج للطلبة وإنشاء مكتبة إلكترونية في مدينة الأمير محمد للشباب وتدريب طلبة مركز اللياقة البدنية في مدينة الأمير محمد للشباب من قبل طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة واشراك العاملين في الجامعة بالورش والدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة وتبادل استخدام بيوت الشباب والمعسكرات الشبابية المنتشرة في محافظات المملكة ومرافق الجامعة من قبل الشباب .
ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير الشباب د. محمد ابو رمان وعن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني بحضور امين عام الوزارة د. ثابت النابلسي والدكتور مصطفى الخوالدة عميد شؤون الطلبة في الجامعة. .
وزير الشباب ابو رمان قال ان ان هذه الاتفاقيه تعد باكورة عمل تدشين مراكز شبابية ذكية في الجامعات الاردنية تلبي احتياجات الشباب الجامعي , مثمنا الشراكة الفاعلة مع الجامعة الهاشمية في اقامة العديد من البرامج المشتركة الى جانب تنفيذ الجامعة لدراسة مشروع الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذه بمدينة الامير محمد للشباب في الزرقاء.
من جانبه قال بني هاني ان هذه الشراكة تشهد نقلة نوعية بانشاء مركز شبابي ينفذ ضمن محاور عمل الجامعة التي تعنى بعنصر الموارد البشرية , مضيفا الى ان الشباب الاردني يحظى باهتمام ملكي مميز , وان الجامعة والتي تعد ذراعا للدولة في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط الوطنية وان انشاء مركز شبابي في الجامعة اضافة نوعية الى جانب وجود مجلس للطلبة و41 نادي شبابي داخل الجامعة .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق