وزير التربية .. العام الدراسي قائم في موعده

سواليف
أكد وزير التربية والتعليم تسير النعيمي الأحد، أن دوام المدارس في موعده في الأول من أيلول المقبل ضمن ترتيبات محددة.

وقال النعيمي صباح اليوم الاحد خلال جولة للوزير مع بدء دوام الهيئة التدريسية والإدارية في المدارس: “قد يختلف شكل عودة المدارس في بعض المناطق وليس كلها ، ولن يكون هناك حظر شامل كما أعلن رئيس الوزراء في وقت سابق”.

وأَاف “نحن في خلية أزمة وندرس بدائل متعددة المبدأ العام للعملية التعليمية ان العام الدراسي قائم بموعده ضمن ترتيبات معينة سيلعن عنها الأيام القادمة بعد استكمال مناقشتها مع جهات متعددة.”

وبدأ الأحد، دوام الهيئة التدريسية والإدارية في مختلف إدارات وزارة التربية والتعليم، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020، حيث يبدأ دوام الطلبة رسميا في الأول من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل بالشكل المعتاد.

الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، قال لـ “المملكة” السبت، إن “مديريات التربية ستعمل في اليومين المقبلين على تدريب الهيئة التدريسية على خارطة طريق عودة الطلبة إلى المدارس وفق البروتوكول الصحي”.

وأضاف القرعان أن “الخارطة أعدت بالتعاون مع وزارة الصحة، بهدف رفع استعداد العاملين في الميدان التربوي لاستقبال العام الدراسي الجديد، وفقا للإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد”.

وبين أن “الوزارة تواصل استعدادتها للعام الجديد من خلال تشكيل غرفة عمليات في الوزارة، وأخرى في مديريات التربية والتعليم لمتابعة احتياجات الميدان التربوي، بينما شكلت فرقا ميدانية لزيارة المدارس والاطلاع على احتياجاتها وتلبيتها بالتنسيق مع غرف العلميات”.

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، قال في تصريح سابق لـ “المملكة” إن “الحكومة تسعى لاستثناء فتح المدارس من مصفوفة خطة فتح القطاعات في حال لم يتم الوصول إلى المرحلة الخضراء”.

وأضاف أن “موعد بدء الفصل الدراسي ثابت في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، ما لم يتدهور الوضع الوبائي في الأردن”، موضحا أنه “لن يكون هناك طابور صباحي في المدارس وسيتم تقليل فترة الاستراحة”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق