وزير الأوقاف المصري يتهم الإخوان بنشر “كورونا” والجماعة ترد

وزير الأوقاف المصري يتهم الإخوان بنشر "كورونا" والجماعة ترد

سواليف

أثار وزير الأوقاف المصري جدلا واسعا بعد زعمه أن جماعة الإخوان المسلمين تسعى لنشر فيروس كورونا بين أفراد الجيش والشرطة والقضاء والإعلام.

وبدأت القصة منذ يومين حينما صرح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة بأن “جماعة الإخوان اختل توازنها العقلي، وفاق إجرامها كل التصورات الإنسانية، وصارت خطرا يهدد العالم بأسره، وندعو العالم كله للتعرف على حقيقتها الضالة، فبعض عناصرها المجرمة تدعو لنشر فيروس كورونا بين الأبرياء”.

وتابع عبر الموقع الرسمي للوزارة: “دعا بعض أعضاء الجماعة الضالة المصابين من عناصر الجماعة بفيروس كورونا لنشره بين رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام وغيرهم من أبناء المجتمع الأبرياء، بما ينم عن أقصى درجات اختلال توازن الجماعة العقلي والنفسي والإنساني”.

من جهتها انتقدت جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر كلام وزير الأوقاف المصري، مختار جمعة، الذي اتهمها فيه بنشر فيروس «كورونا». وفي بيان لها صدر مساء الخميس، قالت: «في الوقت الذي تتعرض فيه مصر لأحداث جوية خطيرة، وحوادث مؤسفة، وبدلا من أن يقوم بدوره في إشاعة الطمأنينة والوحدة بين الشعب، خرج وزير أوقاف الانقلاب بافتراءات جديدة ضد الإخوان مُدعيا أن الجماعة تدعو لنشر فيروس كورونا بين المصريين، وقد تلقف إعلام الانقلاب هذه الافتراءات الرخيصة ويقوم بترويجها على نطاق واسع، في محاولة لإشعال فتنة بين أبناء الشعب المصري».
وزادت «ليست المرة الأولى التي ينحرف فيها هذا الوزير الانقلابي برسالة وزارة الأوقاف إلى درك الإعلام الرخيص بترويج الأكاذيب والافتراءات على الأبرياء».
وتابعت : «لقد دأب النظام الانقلابي الغادر منذ انقضاضه على السلطة الشرعية على الزج باسم الإخوان في معظم الجرائم والكوارث التي تحدث في مصر مُستخدما أبواقه الإعلامية والدينية لتشويه الجماعة، ومحاولا تهييج الشعب المصري ضدها، وذلك إما تغطية على فشله الذريع أو تمهيدا لجرائم ينتوي ارتكابها ضد أبناء الجماعة، وحسبنا الله ونعم الوكيل».
وتابع البيان: «جماعة الإخوان التي تقف دائما منذ نشأتها جنبا إلى جنب مع كل شرفاء الشعب المصري في مقدمة الصفوف عند وقوع أي خطر يهدد مصر وشعبها، وتكرس رسالتها لنشر الخير والفضيلة بين الناس، لتبرأ إلى الله من هذا الكذب البواح الذي يقوده وزير أوقاف الانقلاب مستخدما بعض شرائط الفيديو المدسوسة على الإخوان». ودعت الشعب المصري إلى «الحذر ممن يروجون الفتن، وينشرون الكراهية بينه باسم الدين». كما دعت المصريين إلى «الأخذ بكل أسباب الوقاية من هذا الوباء والحرص على التراحم والتعاون والضراعة إلى الله ليُجنب بلادنا هذا الوباء، وأن يقيها شر الفتن ويحفظها من كل مكروه وسوء».
وكان جمعة قد صرح قبل أيام أن «جماعة الإخوان اختل توازنها العقلي، وفاق إجرامها كل التصورات الإنسانية، وصارت خطرا يهدد العالم بأسره، وندعو العالم كله للتعرف على حقيقتها الضالة، فبعض عناصرها المجرمة يدعو لنشر فيروس كورونا بين الأبرياء». وتابع عبر الموقع الرسمي للوزارة: «دعا بعض أعضاء الجماعة الضالة المصابين من عناصر الجماعة بفيروس كورونا لنشره بين رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام وغيرهم من أبناء المجتمع الأبرياء، بما ينم عن أقصى درجات اختلال توازن الجماعة العقلي والنفسي والإنساني».

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق