الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن عن نشاطاتها خلال العام 2016

سواليف
أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات ” Run Jordan” عن برنامج نشاطاتها وفعالياتها خلال العام الحالي 2016، وذلك بعد النجاح المميز الذي حققته خلال العام المنصرم والذي تكلل بالعديد من الشراكات والفعاليات التي ساهمت في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية رياضة الجري واستخدامها كأسلوب حياة صحي.
حيث سيشمل البرنامج بالاضافة الى الاحداث الرئيسية المذكورة ادناه الى السعي للامتداد لكافة المحافظات لنشر السباقات من فئة ال 5 و 10 كم، لتوسيع دائرة المشاركة من محبيي الرياضة وللراغبين بالمشاركة في برامج وفعاليات الجمعية، حيث تستكمل الجمعية نشاطاتها هذا العام متمسكة بشعارها الذي أطلقته العام الماضي وهو “اركض لغايات نبيلة” سعيا منها الى زيادة الدعم والشراكات مع المؤسسات والجمعيات الهادفة لخدمة أبناء الوطن.
وتبدأ الجمعية الأردنية للمارثونات فعالياتها هذا العام من خلال الأستعداد للتحضير لألترا ماراثون البحر الميت والذي من المقرر أن ينطلق في الثامن من شهر نيسان 2016، والذي يعد من أكثر الفعاليات الذي يحظى بمشاركة واسعة للعديد من العدائين الأردنيين والعرب والأجانب ونخبة من أبطال رياضة الجري في الاردن الحاصليين على جوائز محلية وعالمية.
وكما هو معروف سيضم سباق ألترامراثون البحر الميت ثلاثة فئات من السباقات وهي ألتراماراثون (50 كم) وهو السباق الأساسي، ونصف ماراثون 21 كم وسباق ال10 كم، بالأضافة الى سباق الأطفال والمقرر انطلاقه في الأول من نيسان القادم.
وبالعودة الى الحدث الأعظم في عمّان، تعتزم الجمعية الأردنية للماراثونات بأطلاق سامسونج ماراثون عمّان هذا العام في 28 تشرين الأول، والذي ينطلق تحت شعار “أركض نحو قلب مدينة عمان”، سعيا من الجمعية الى ضرورة ابراز الهوية العمّانية وتراثها وحضاراتها وطبيعة الحياة المميزة فيها، ويضم الماراثون ثلاثة فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم)، وسباق (21كم) ، بالإضافة إلى سباق (10 كم) بالأضافة الى سباق الأطفال والذي سيكون في 21 تشرين الأول القادم.
وكعادتها تختتم الجمعية الأردنية عامها الحافل بـ آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر، والذي من المقرر انطلاقه في التاسع من شهر كانون الأول القادم في محافظة العقبة، حيث يضم ثلاثة فئات من السباقات وهي: سباق (21 كم)، وسباق (10 كم)، بالإضافة إلى سباق الأطفال (4.5 كم).
وعلقت الانسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الاردنية للماراثونات، “لا تقتصر نشاطات الجمعية عند هذا الحد، فنحن نعمل بجهد الى فتح المزيد من الشراكات والتعاون مع جهات ومؤسسات تتواءم في الأهداف وتنسجم مع الرؤيتنا المستقبلية، كما اننا في صدد نشر برنامج عدائي الأردن والذي سبق وأن اطلقناه في عمّان منتصف العام 2015، وتوسيع دائرة امتداده ليبدأ نشاطاته في محافظة العقبة خلال الشهر الحالي”.
كما تواصل الجمعية العمل مع شركائها من وزارة التربية والتعليم ومبادرة مدرستي ضمن برنامج ” العدائيين الصغار” والذي يهدف الى تنشئة جيل رياضي ويتبع الخطوات السليمة لحياة صحية، ويحفزهم على ممارسة رياضة الجري والتي تتيح لهم الفرصة و تؤهلهم للمشاركة بالأحداث الرياضية الوطنية والأقليمية.
وتحرص الجمعية الأردنية للماراثونات دوما على التفاعل والتواصل مع متابعيها وتزويدهم بالتطورات والأحداث أولا بأول من خلال التعاون والدعم الكبير من قِبل وسائل الأعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة، كما يمكنكم معرفة كافة التفاصيل والمعلومات من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.runjordan.com ،أو من خلال الفيسبوك على https://www.facebook.com/RunJordan/.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى