وثيقة غير رسمية للبلاغ المرتقب للخصاونة

سواليف – رصد

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة لتفاصيل البلاغ المرتقب مساء اليوم للحكومة .

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، ان الحكومة ستعلن عن الكثير من الاجراءات المتعلقة بآلية التعامل مع جائحة كورونا، وذلك مؤتمر صحفي. وفيما يتعلق بحزمة المساعدات الحكومية للقطاعات المتضررة.

و قال دودين في تصريحات انها لا زالت قيد الدراسة لانها تتطلب التريث، ولكن من حيث المبدأ سيكون هناك حزمة مساعدات للتخفيف من اثار الاجراءات الاحترازية والتقييدية،

ولفت الى أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وجه وزير المالية محمد العسعس لدراسة الملف. في شأن ذي صلة، أعلن دودين أن الحكومة قررت بدء ساعات الحظر الجزئي اليومي اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك اعتبارا من مطلع الأسبوع القادم.

وأشار دودين الى انه سيتم اعادة النظر بعدد ساعات الدوام في القطاع الحكومي بخفض ساعات العمل لمدة لن تقل عن ساعة، وقد تصل ساعتين. وبين دودين ان الحكومة أيضا قررت تخفيض السعة المقعدية في وسائط النقل العام بكافة أنماطها من 75% إلى 50%.

ولفت إلى أن الحكومة ستعلن عن كافة تفاصيل الاجراءات الجديدة في مؤتمر صحفي سيعقد مساء اليوم الأربعاء

وتضمن البلاغ المرفق:

  • فرض الحظر الشامل من تمام الساعة السابعة مساء كل خميس وحتى السادسة من صباح كل سبت 

– يحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة ابتداء من الساعة السابعة مساء من يوم الخميس وحتى الساعة السادسة صباحا من يوم السبت من كل اسبوع.

  • السماح  للمطاعم والصيدليات بالعمل حتى الثانية عشرة ليلا من خلال خدمة التوصيل ، كما نص على اغلاق المنشآت في تمام الساعة السابعة من مساء كل يوم 

– تسري أحكام هذا البلاغ اعتبارا من صباح يوم الاربعاء الموافق 10/3/2021 وحتى إشعار آخر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى