الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

واشنطن تعلن مقتل زعيم داعش في ليبيا

سواليف

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم السبت، عن قيام الجيش الأمريكي بتنفيذ غارة جوية على ليبيا استهدفت أحد كبارة قادة تنظيم داعش في ليبيا.

وقالت سي ان ان: جاء في بيان للسكرتير الصحفي لـ “البنتاغون”، بيتر كوك، أنه في 13 تشرين الثاني الجاري، شن الجيش الأمريكي غارة جوية في ليبيا استهدفت “أبو نبيل”، واسمه الحقيقي وسام نجم عبد زيد الزبيدي، عراقي الجنسية، وهو قيادي عملياتي سابق في “القاعدة” ويشغل حالياً موقعاً قيادياً في تنظيم داعش بليبيا.

وأشار بيان البنتاغون إلى أن مقتل “ابو نبيل” يمثل خسارة كبيرة للعصابة تفقدها قدرتها على تنفيذ أهدافها في ليبيا بما في ذلك قدرتها على تجنيد أعضاء جدد أو إقامة قواعد إضافية لها في ليبيا وكذلك قدرتها على التخطيط لشن هجمات على الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل الحالة الصحية للأمير فيليب

وأضاف، أنه “رغم أن الغارة ليست الأولى التي يستهدف فيها الجيش الأمريكي إرهابيين في ليبيا، إلا أنها الأولى التي تستهدف أحد قادة داعش في ليبيا كما أنها تؤكد عزمنا ملاحقة قادة داعش أينما كانوا”.

واختتمت وزارة الدفاع الأمريكية بيانها بالتأكيد على أنها ستقدم مزيداً من التفاصيل كلما أمكن ذلك، وأكدت أن “الغارة الجوية تم التخطيط لها وإصدار القرار بشنها قبل الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة”.

رويترز

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى