“واحدة بواحدة”.. تويتر يرد على ثريدز بإتاحة خدمة مكالمات الفيديو والصوت (شاهد)

#سواليف

في أعقاب الانتشار الواسع النطاق لمنصة “ #ثريدزؤ” التي تم إطلاقها مؤخرًا، أشارت كبيرة المصممين في موقع #تويتر أندريا كونواي، إلى بدء اختبار خدمة جديدة تتيح لمستخدمي الموقع إجراء #المكالمات_الصوتية والمرئية عبر #الرسائل المباشرة، ستوفر مزايا جديدة للمغردين تسهّل بقاءهم على اتصال مع متابعيهم.

وعبر إطلاق هذه الخدمة، يواجه تويتر تحديات كبيرة من بينها تغيير السلوكيات التقليدية لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه من الصعب أن يتحول العديد إلى تويتر لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية عوضًا عن استخدام التطبيقات السائدة الأخرى مثل واتساب وإنستغرام وتليغرام وغيرها.

وستتيح الواجهة الجديدة، التي لا تزال قيد التطوير، سهولة إجراء مكالمات الصوت والفيديو، وذلك عبر النقر على أيقونة الاتصال في صفحة الرسائل المباشرة الخاصة بالمستخدم.

وتفاعل رواد تويتر مع مؤشرات الإعلان عن الخدمة الجديدة، وقال المدون محمد الرشيدي “التنافس بين التطبيقات راح يكون شيئا مفيدا جدا للمستخدمين”.

وغرّد فيصل “هددوا برفع قضية على ثريدز لأنه سوا تطبيق شبيه لهم، الحين بيخلون المحادثات الخاصة شبيهة بإنستغرام فيها محادثة صوت/ فيديو لذلك لا يهددون ويقبلون بالأمر الواقع”.

وغرد آخر “ما أدري لوين يوصل إيلون ماسك. حلو إن كل برنامج ينفرد بمميزاته لحاله مو استنساخ من بعض!”.

وتتماشى هذه الميزة الجديدة لتويتر مع التحديثات التي أدخلها إيلون ماسك، مالك الموقع، مؤخرًا على الموقع.

لكن في الوقت نفسه، يختبر تويتر أيضًا وضع قيود جديدة على من يمكنه إرسال الرسائل المباشرة، مما قد يحصر استخدام هذه الخدمة في فئة محدودة من مشتركي خدمة “تويتر بلو” Twitter Blue الذين يدفعون اشتراكات للتمتع بتلك الخدمة.

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى