مدرب السلط يكشف اسباب الفوز على الوحدات

سواليف – أكد أسامة قاسم المدير الفني لفريق السلط، أن الفوز الذي حققه فريقه أمس الجمعة على الوحدات “حامل اللقب” بنتيجة “2-1” في بطولة دوري المحترفين، يعود إلى جملة أسباب.

وقال قاسم في تصريحات صحفية : “الروح العالية والمحافظة على منظومة الفريق العنوان العريض للفوز على الوحدات”.

وأوضح قاسم: “كذلك فإن التصريحات غير المدروسة التي صدرت عن الجهاز الفني للوحدات وبعض لاعبيه حينما وصفوا المباراة بأنها حياة أو موت، أحدثت ضغوطات جماهيرية، وكان لذلك انعكاس سلبي على اللاعبين داخل الملعب حيث لعبوا بتسرع وارتباك”.

وأضاف قاسم: “قبل المباراة أخبرت اللاعبين بأننا لن نكون عقبة سهلة حتى لو أننا سنواجه حامل اللقب في أرضه وبين جماهيره، ولا بد أن ننظر لكرة القدم بأنها لعبة استمتاع قبل كل شيء”.

وأكمل: “وضعتُ قبل المباراة أكثر من سيناريو، ماذا سنفعل حينما نتقدم بهدف وما المطلوب منا لو تأخرنا بهدف، والجميع لاحظ بأن السلط بعدما تلقى هدفًا استطاع أن يغير من أدائه بطريقة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الهجومية، وفرضنا على الوحدات الاعتماد على الكرات الطويلة”.

واستطرد: “لم أدفع بكامل أوراقي في المباراة، فبطبعي دائماً احتفظ بورقتين أو ثلاث، وقام أشرف المساعيد بالدور المطلوب منه وقمت باستبداله بالوقت المناسب حيث دفعت بالمحترف جيجي ليكمل دور زميله ونجح في كسب ضربة جزاء منحتنا الفوز”.

وحول وجود أي تحفظ على القرارات التحكيمية، قال قاسم: “لم أشاهد المباراة تلفزيونيا بعد، ولكن أعتقد أن هدف ياسر الرواشدة كان صحيحاً فالاحتكاك الذي حصل بينه وبين عبيدة السمرية كان طبيعياً، ولا أعرف إن كان الخطأ الذي ارتكبه مدافع الوحدات سليم عبيد داخل أو خارج منطقة الجزاء”.

وعن رأيه حول ما يعانيه فريق الوحدات هذا الموسم، أجاب قاسم: “لا يوجد للوحدات استراتيجية عمل واضحة منذ البداية، فقد بدأ الموسم بنتائج متذبذبة، والجهاز الفني الجديد اعتمد بالبداية على اللاعبين الشباب ، لكنه لم يستقر على ذلك، وقد يكون تأثر بالضغوطات الجماهيرية فاختلف الهدف، حيث تم بعد ذلك التخلي عن العناصر الشابة”.

وأشار قاسم قائلاً: “بعين خبيرة ومن خلال متابعتي العامة لمباريات الوحدات، لاحظتُ أن هناك انقسامات فيما بينهم داخل الملعب، وربما سببها الانقسامات الإدارية”.

وعن طموحات فريق السلط، قال قاسم: “حققنا الهدف الذي سعينا من خلاله وهو الثبات، وحاليا أصبحنا منافسين على لقب الدوري، سنسعى لإحرازه، وإن لم نوفق فهذا لا يعني أننا فشلنا، فهدفنا الأساسي كان واضحاً منذ البداية”.

وحول نظرته للمباراة المقبلة أمام الصريح، أتم قاسم حديثه: “سنواجه فريقاً قوياً بإدارته وجهازه الفني ولاعبيه، لكننا سنسعى لمواصلة الانصارات معولين على الحالة المعنوية والفنية التي نمتاز بها كما أننا سنخوض المباراة بأرضنا وبين جماهيرنا، والفوز هدفنا في المباراة”.

 

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى