الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

هولاند يتعهد ببذل ما بوسعه لتدمير تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال تكريم ضحايا اعتداءات باريس

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الجمعة في كلمة ألقاها خلال تكريم وطني لضحايا اعتداءات باريس الدامية، احتنضه مجمع “ليزنفاليد”، أنه سيفعل ما بوسعه لتدمير تنظيم “الدولة الإسلامية” والذي تبنى الهجمات التي هزت العالم.

وفي كلمة ألقاها في “ليزنفاليد” تكريما لضحايا اعتداءات باريس التي أوقعت 130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا، ندد هولاند بـ”زمرة من القتلة” يتحركون “باسم قضية مجنونة وإله يخذلونه”.

وابتداء من الساعة العاشرة والنصف بتوقيت باريس، احتضن مجمع “ليزانفليد” بالعاصمة الفرنسية تكريما لضحايا هجمات 13 من الشهر الجاري. وترأس هذا التكريم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بحضور وزراء حكومته وفي مقدمتهم رئيس الحكومة مانويل فالس، وعائلات الضحايا.

وشهد التكريم عزف النشيد الوطني الفرنسي في بداية مراسمه وعند انتهائه. كما ذكرت أسماء الضحايا الـ130 الواحد تلو الآخر. وألقي هولاند خطابا “تكريميا للضحايا ومن خلاله للجيل الذي ينتمي إليه” ، وفق ما أفاد مصدر في الإليزيه لصحفية “لموند”، وهو “تكريم لفرنسا وطريقة عيشها وحريتها وخصوصيتها”.

اقرأ أيضاً:   بندر بن سلطان يفسر تفاصيل دقيقة في تقرير الاستخبارات الامريكية بشأن مقتل خاشقجي

وكان الرئيس الفرنسي دعا مواطنيه إلى تعليق الأعلام الفرنسية على واجهات المنازل والشقق بهذه المناسبة. وشهدت الأيام الماضية من هذا الأسبوع إقبال كبير على المحلات التي تبيع الأعلام بالألوان الفرنسية.

فرانس24/ أ ف ب

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى