الاصابات
676٬175
الوفيات
7٬987
قيد العلاج
51٬092
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
617٬096

هل يمكن للشخص أن يصاب بكورونا مرتين خلال 3 أشهر ؟

سواليف

قال مستشار الأوبئة في الشبكة الشرق اوسطية للصحة المجتمعية الدكتور عادل البلبيسي، الجمعة، انه من الصعب ان يصاب الشخص بفيروس كورونا المستجد مرتين خلال اقل من 3 أشهر.

وأضاف البلبيسي خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك، ان المملكة لا تزال تمتلك القدرات الصحية لغايات السيطرة على حالات كورونا وعدد الادخالات الى المستشفيات.

وأشار الى كورونا المتحور لم تثبت الدراسات أنه أخطر من الفيروس الاصلي.

اقرأ أيضاً:   كورونا يضرب النصر قبل مواجهة الوحدات

وكشف ان وزارة الصحة لم تسجل أي حالة بأنفلونزا خلال هذا الموسم، مضيفا بأن الكمامة تمنع تنقل جميع الفيروسات، وحتى كافة سلالات كورونا وانواعها.

وأشار الى أنه يجب السيطرة على ارتفاع اصابات كورونا محلياً، مضيفاً ان الكمامة تقي من كافة انواع فيروس كورونا وسلالاته.وبين أن كورونا المتحور لم تثبت الدراسات أنه اخطر من الفيروس الاصلي.ولفت الى لقاح جونسون مميز، كونه يعطى بجرعة واحدة، بالاضافة الى انه فعال ضد سلالات جنوب افريقيا والبريطانية، وحصل الى رخصة الاستخدام من الغذاء والدواء الامريكية.

اقرأ أيضاً:   الأردن يسجل ثالث اعلى حصيلة اصابات اسبوعية بشرق المتوسط

وأوضح أن الجرعة الاولى من لقاح كورونا لا تعطي سوا 40 % من المناعة ضد فيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بلقاحي فايزر وسنوفارم.وأكد البلبيسي أنه من الصعب اصابة الشخص بكورونا مرتين خلال 3 أشهر.وكشف البلبيسي عن أن الكمامة تمنع تنقل جميع الفيروسات، مضيفا ان وزارة الصحة لم تسجل أي حالة انفلونزا هذا الموسم.

اقرأ أيضاً:   كتلة شديدة البرودة وأمطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم المرتفعات

وبين البلبيسي لن لقاح جونسون مميز، كونه يعطى بجرعة واحدة، بالإضافة الى انه فعال ضد سلالات جنوب افريقيا والبريطانية، وحصل الى رخصة الاستخدام من الغذاء والدواء الامريكية.

وأوضح أن الجرعة الاولى من لقاح كورونا لا تعطي سوا 40 % من المناعة ضد فيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بلقاحي فايزر وسنوفارم.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى