هل يتقاضى وزير العمل رواتب و مخصصات مقابل رئاسته لعدد من مجالس الإدارات ؟

سواليف – تداولت بعض وسائل الاعلام أن وزير العمل يتقاضى رواتب من عدة مؤسسات يرأس مجالس اداراتها ، ووفقا لبيان صادر عن وزارة العمل اليوم الاثنين،فإن لا صحة لهذه المعلومة ابدا،  كما أن وزير العمل لا يتقاضى أي رواتب ولا مكافآت ولا أي مبالغ ماليه لقاء ترؤسه هذه المجالس وهي مجلس ادارة المؤسسة العامة  للضمان الاجتماعي، مجلس ادارة صندوق  التنميه والتشغيل ، مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني مجلس ادارة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنيه والتقنيه وأن ترؤس وزير العمل لهذه المجالس بحكم وظيفته وبموجب القانون  .

وحسب البيان فإن رئاسة وزير العمل لمجلس الخدمه المدنيه وبموجب نظام ديوان الخدمه المدنيه؛ فإنه يحق لمجلس الوزراء تسمية احد الوزراء رئيسا لمجلس الخدمة  المدنية وتم تسمية وزير العمل رئيسا للمجلس وكذلك لا يتقاضى الوزير أي رواتب أو مكافئات نظير رئاسته لمجلس الخدمة المدنية، ووفقا لكل ما ذكر فإن وزير العمل لا يتقاضى أي مكافئات أو مخصصات  نظير رئاسته لمجالس الإدارة ولا يتقاضى أي مبالغ خارج مخصصاته كوزير عامل.

وتدعو الوزارة من يملك اي وثائق منافيه لما ورد في هذا التوضيح، التقدم بها  او نشرها حتى تكون الحقيقه واضحه امام الجميع بعيدا عن الإشاعات.

وشدد البيان  أن مثل هذا  الهجوم غير المبرر ومحاولة اغتيال الشخصيات لن يثني الوزارة ووزيرها عن البرنامج الوطني الإصلاحي لسوق العمل والذي لا حياد عنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى