الشاكر يوضح تفاصيل الحالة الجوية القادمة / فيديو

سواليف


يتمركز منخفض جوي عميق الاثنين جنوب اليونان، يدفع برياح جنوبية غربية على المملكة، حيث ترتفع درجات الحرارة لتكون الأجواء نهارا مائلة للبرودة إلى لطيفة، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7 درجات مئوية.
يتمركز المنخفض الجوي مساء الاثنين إلى الجنوب الغربي من تركيا، وتبدأ الجبهة الهوائية الباردة المرافقة له بعبور أجواء المملكة، حيث تكون تأثيراتها على شكل حالة من عدم استقرار جوي وانخفاض كلموس على درجات الحرارة.

وتتكاثر الغيوم الركامية الرعدية في العديد من مناطق المملكة، وتهطل زخات امطار رعدية اعتبارا من ساعات مساء و ليل الاثنين، تكون هذه الامطار غزيرة في بعض النطاقات خاصة الجنوبية من المملكة وتشمل فرصتها مدينة العقبة.
ليلة الاثنين-الثلاثاء | تعبر المملكة تدريجياً جبهة هوائية باردة تترافق مع أحوال جوية غير مُستقرة في مناطق واسعة من المملكة و خاصة الجنوبية منها:

* انخفاض ملموس على درجات الحرارة بالمُقارنة من الليلتين السابقتين.

* تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة.

* يُتوقع أن تكون غزيرة في بعض الأحيان و خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة و تترافق مع تساقط زخات من البَرَد.

* ارتفاع فرص تشكل السيول المفاجئة في المناطق خاصة الجنوبية بالإضافة إلى جريان الأودية و الشِعاب.

الثلاثاء | تهدأ الأجواء نهاراً بشكل مُؤقت مع انخفاض حاد و كبير على درجات الحرارة و أجواء مُغبرة في بعض المناطق.

الأربعاء | تعبر المملكة جبهة هوائية جديدة مُترافقة مع مُنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً ظهر الأربعاء قُبالة السواحل الفلسطينية مُصنف بأنه من الدرجة الثانية وِفقاً لمقياس شدة المنخفضات الجوية بحيث يتحول الطقس ليُصبح بارد و غائم و ماطر بمشيئة الله في مناطق مُختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى