الاصابات
386٬496
الوفيات
4٬675
الحالات الحرجة
284
عدد المتعافين
346٬287

هل تشعرون بالبرودة..؟ انتظروا الأربعاء للمزيد منها

تتأثر المملكة هذه الأيام بهبوب رياح شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تمتاز بارتفاع رطوبتها هذه المرة نظراً لتأثر مناطق شمال الجزيرة العربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي.
وبالرغم من أن درجات الحرارة قريبة من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، إلا أن “الاحساس بالبرودة” كبير نظراً لنشاط هذه الرياح، بحيث تتدنى الأخيرة عن “المُسجّلة” بواقع 2-4 درجات مئوية.

ليس هذا فحسب، حيث تُشير الخرائط الخاصة بدرجات الحرارة على مستويات منخفضة من الغلاف الجوي وسرعة الرياح، إلى توقع اشتداد الأخيرة وحصول المزيد من الانخفاض على الحرارة وخاصةً يوم الأربعاء، على أن يبدأ ذلك الثلاثاء.

وستبلغ العظمى في أنحاء العاصمة والمدن الأردنية بحدود 14-16 مئوية عصر الأربعاء مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، في حين ستقل “المحسوسة الباردة” بحدود 3-5 درجات عن هذه القيمة، بحيث ربما تبلغ “المحسوسة” مع ساعات الصباح الأولى 3-5 درجات مئوية فقط في العاصمة عمان.

اقرأ أيضاً:   عبيدات يبرر حظر الجمعة

وفي سياق مُتصل، يتوقع أن يكون مُعدّل سرعة الرياح بحدود 30-40كم/ساعة وتتجاوز الهبات حاجز الـ60كم/ساعة في عمان والمدن الرئيسية، وأكثر من ذلك في السهول الشرقية وجبال الشراه.

وتعمل مثل هذه الرياح النشطة بشكل لافت، على إثارة الغبار والأتربة في مناطق واسعة من المملكة، بحيث قد يتدنى مدى الرؤية الأفقية إلى 1000-2000 متر فقط.

جديرٌ بالذكر أن درجات الحرارة سترتفع بصورة ملموسة وتتراجع سرعة الرياح بشكل كبير اعتباراً من ظهيرة الخميس ويستمر ذلك مع عُطلة نهاية الأسبوع لتسود أجواء خريفية لطيفة نهاراً في كافة المناطق.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى