كيف تسبب ليفربول في إجبار مورينيو على تغيير لاعبه؟

سواليف _ لم تكن مباراة ليفربول ضد توتنهام هوتسبير ساخنة على أرض الملعب فقط، بل كانت هناك كواليس خفية على مقاعد بدلاء الفريقين.

رفاق المصري محمد صلاح استضافوا توتنهام على ملعب أنفيلد في أمسية الأربعاء، بالجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجحوا في تحقيق فوز قاتل على الضيوف بنتيجة 2-1.

وشهدت المباراة ندية ومنافسة شرسة بين الفريقين حتى الرمق الأخير، قبل أن يطلق روبرتو فيرمينو رصاصة الرحمة على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة.

وقرر مورينيو تصعيد حدة المنافسة مع “الريدز” حتى بعد انتهاء المباراة، حيث كشف عن بعض الكواليس التي حدثت على مقاعد البدلاء.

وخلال تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال مورينيو: “قمنا بتغييرات خططية من أجل منح (جيوفاني) لو سيلسو مساحة أكبر للتقدم من الجهة اليمنى بالحصول على الكرة بكثرة وإيجاد فرص للهجوم المرتد”.

وأكمل: “هذا ما نجحنا فيه بالفعل، في الدقائق الـ10 الأولى”.

لكن مدرب السبيرز أشار إلى حصول لو سيلسو على بطاقة صفراء قيدته في الدقائق التالية، نظرا لسلوك لاعبي ليفربول على خط التماس، بمحاولتهم الضغط على الحكم من أجل منحه بطاقة ثانية ومن ثم طرده.

وأضاف: “جيوفاني كان يلعب بالقرب من مقاعد بدلاء ليفربول، لذا كنت أخشى عليه من الحصول على بطاقة صفراء ثانية، واضطررت إلى تغييره”.

واستبدل مورينيو لاعبه الأرجنتيني بالبرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة 58، أي بعد حصوله على إنذار بـ10 دقائق فقط.

يذكر أن مورينيو عبر عن حسرته على خسارة فريقه أمام الريدز، مؤكدا أن الفريق الأفضل هو من خسر، وهو ما لم يتفق معه فيه نظيره الألماني يورجن كلوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى