المهندسين الزراعيين تقيم الحلقة النقاشية حول الموارد المائية والبيئية

سواليف
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين( السبت 16 نيسان2016)

اقامت لجنة الزملاء الجدد في نقابة المهندسين الزراعيين بالتعاون مع قسم التشغيل الحلقة النقاشية عن تخصص الموارد المائية والبيئية…. واقع وطموحات بحضور عدد من الزملاء والزميلات في قاعة الزهراء في مجمع النقابات المهنية بالشميساني

وتم خلال الحلقة مناقشة عدد من القضايا التي تهم الزملاء في التخصص والمشاكل التي تواجه تخصص الموارد والبيئة واهمها قلة فرص العمل وصعوبة التحصل عليها .

ولفت الحضور الى ان اسباب هذه المشكلات متعلقة بضعف معرفة الشركات في سوق العمل عن طبيعة واهمية هذه التخصص الى جانب زيادة اعداد الخريجين الكبيرة .

وشددوا على اهمية تفعيل القوانين والأنظمة الخاصة بالتشريعات البيئية من شانها فتح باب العمل لاصحاب هذا التخصص ودعمهم في ايجاد فرص عمل .

واكد المهندس ليث حبوب رئيس لجنة الزملاء الجدد على ان اللجنة ومن خلال التواصل مع الزملاء وضعت خريطة عمل لتنظيم مجموعة من الفعاليات التي تهم الزملاء وتساعد على حل المشكلات التي تواجههم في سوق العمل .

واشارت الى الارقام الصادرة من النقابة الى انه يوجد ما يزيد على 800 زميل وزميلة من هذا التخصص من المسجلين والباحثين عن فرص العمل علما ان عدد الزملاء المسجلين بالنقابة من تخصص الموارد المائية والبيئة يزد على الالفي زميل وزميله .

وتخلل الحلقة النقاشية محاضرة بعنوان تطوير مهارات حل المشكلات قدمها الزميل المهندس كارم سعيد ركز فيها على ربط موضوع المحاضرة بمشكلة ندرة فرص العمل لتخصص الموارد البيئية ومحاولة التغلب عليها .

واعقب الحلقة نقاش موسع تم فيه مناقشة العديد من التوصيات المقترحة لحل مشكلات التخصص .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى