هل أوصت لجنة الأوبئة بإقامة حفلات الأعراس ضمن شروط ؟

سواليف – خاص
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أمس السبت،عبر تصريحات لقناة المملكة ، إن حفلات الأعراس قد تحدد بـ 50 شخصاً شريطة إجراء فحص كورونا قبل 24 ساعة، كأحد الأمثلة لكيفية التفكير بحلول إذا ما استمر الوباء لوباء لفترة طويلة.
وكان لتصريح عبيدات صدى كبيرا عر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث ابدى المواطنون اعتراضهم على التصريح كون ذلك سيكبد اصحاب العرس والعريس مصاريف إضافية ستتعدى 2500 دينار مقابل اجراء الفحص للمدعوين ، يضاف لها تكاليف صالة الأعراس .
واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي التعليقات على تصريحات عبيدات .
سواليف ولمزيد من البحث عن صحة الخبر ، وهل قدمت لجنة الأوبئة مثل هذه التوصية للحكومة ، توجهنا بالسؤال للدكتور نذير عبيدات الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة .. فقال :
أن اللجنة الوطنية للأوبئة لم تقدم توصياتها بهذا الشأن للحكومة ، وإنما جاء حديثه لتلفزيون المملكة ضمن استعراضه للتغيرات التي يمكن أن تحدث مستقبلا على الكثير من الممارسات والعادات الاجتماعية التي تعود عليها المجتمع الأردني قبل جائحة كورونا ، وضرب مثالا على ذلك حفلات الأعراس التي كان يصل الحضور فيها الى المئات .
وبين عبيدات ان ما تحدث عنه هو توقعاته لتغير في السلوكيات المجتمعية مستقبلا ، وأنه لم يُتخذ قرار حكومي حول ذلك ، مؤكدا ان لجنة الأوبئة لم تقدم توصياتها للحكومة ، سواء بإعادة فتح صالات الأعراس أو إقامة الحفلات ، ولا الشروط التي سترافق إقامتها .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى