إنتخابولوجي / وائل مكاحلة

إنتخابولوجي / وائل مكاحلة

تعلمت الكثير وفهمت أسرار الأرض جميعا.. غصت في أعماق الأطلسي وعثرت على قارة “أطلنطس” الغارقة، كنت دليلا للمارينز حين عثروا على “التايتانيك”، إقتحمت مثلث “برمودا” وقبضت على كل الشياطين التي تغرق السفن والطائرات والبشر منذ الأزل.. ثم قدمتهم للمحاكمة في “لاهاي” وألقيتهم في “بئر الجن” في اليمن، كشفت للعالم سر انتحار الحيتان وتوتر اللاقطات الفضائية وأسباب إحجام البطاريق القطبية عن التزاوج…!!

أنا من كشف لـ”ستالين” خطة “هتلر” لاحتلال “ستالينجراد” توطئة لاحتلال روسيا كلها، وأنا من نبّه الغرناطيين إلى الخطر القشتالي القادم عبر ينابيع نهر “شنيل”، حاولت كثيرا رد “تيمورلنك” على أعقابه كما رددت “هولاكو” من قبله، وكانت لي صولات مع المماليك في “عين جالوت”، فهمت قبل أن يفهم غيري أسباب حكم عبيد الإخشيديين لثلث وطني وأسباب تقهقر بني أمية في “إيبيريا”..

أنا من نقل أشعار “المتنبي” وأهازيج المقاومين في مخيم “عين الحلوة”، جلست في مجالس البكريين والتغالبة لأمنع الحرب كمبعوث سلام من عصبة الأمم، ثم سافرت لأساهم في نقل “المعتمد بن عباد” إلى منفاه في “أغمات”، نصحت “ديليسبس” أن يحفر إلى يسار قناة السويس قليلا كي يقصر المسافة على المرهقين حفرا بالسخرة، ووضعت حدا لتطاول الولايات المتحدة على المكسيك كلما أرادت توسيع رقعتها جنوبا، أتممت هذا ثم ساهمت في رد الطاغية عن الكويت لاحقا..

مقالات ذات صلة

أنا من نقل اللاجئين إلى بر الأمان في كندا.. وسهلت لهم الطرق في “درعا”، ورحلت لأقيس الإشعاع فوق البنفسجي وأسباب الاحتباس الحراري وآثار قنابل الأمريكان على اليابانيين، وتواطؤ الأرض بالخروج عن مدارها لحساب المريخ..

فهمت كل ما استعصى على فهم المؤرخين والباحثين والفلكيين والعلماء.. شئ واحد على هذا الكوكب الصغير لم أفهمه أبدا…!!

لماذا يضحي المرشّح بكل غالٍ ورخيص ونفسٍ ونفيس ناثرا أمواله في كل مكان، ويحارب منافسيه في معركة تكسير عظام و “دق خشوم” وكسب عداوات.. فقط كي يفوز بخدمة الناس ويمضي عمره متواضعا يتلو: “وما توفيقي إلا بالله”؟!!

صح بحكي؟!!
_____________________________

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى