الاصابات
662٬395
الوفيات
7٬708
قيد العلاج
66٬334
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
588٬353

هكذا علقت إيران على اجتماع القمة العربية في السعودية

سواليف

علق علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد، على اجتماعات القمة العربية الـ29 في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بحضور ممثلي 21 دولة عربية.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن ولايتي قوله إن “هكذا مؤتمرات التي تنعقد بضغط من الحكومة السّعودية تفتقر لأي مصداقية من النّاحية السياسية والدّولية”.

وأضاف “لقد قامت أمريكا، السعودية وإسرائيل بتعبئة إرهابيي العالم للوصول إلى أهدافهم غير القانونية في سوريا، لكن الشعب والحكومة في سوريا هما من سيخرجان منتصرين من هذه الحرب”.

اقرأ أيضاً:   كتلة شديدة البرودة وأمطار مخلوطة بالثلوج فوق قمم المرتفعات

ورأى ولايتي أن اجتماع القمة العربية “لا أهمية له”، مشيرا إلى أن نتيجة هذا الاجتماع، الذي سيخرج ببيان نهائي دوّنته حكومة “متزلزلة لا قيمة لها”.

وأردف: “يوجد اليوم في المنطقة خطّان الأوّل هو خط المقاومة والثّاني هو المساومة. خط المقاومة يمتد من إيران إلى بغداد ودمشق وبيروت وصولا إلى فلسطين وهو خط منتصر وسوف يستمر بانتصاراته”.

اقرأ أيضاً:   السبت .. كتلة هوائية شديدة البرودة ذات اصول قطبية

وتابع ولايتي: “جبهة المقاومة اليوم، أكثر صمودا من أي وقت مضى خلال السبعة أعوام الماضية؛ وكلّما تطلّعنا إلى نتائج مواجهات هذا المحور من لبنان إلى سوريا والعراق نرى بأن هذا المحور قد ألحق الهزيمة بالمعتدين”.

وأشار إلى أن “إيران مصممة اليوم أكثر من أي وقت مضى على الاستمرار في دعمها لدول المنطقة”.

اقرأ أيضاً:   تكريم الملازم رولى ابو رمان من ادارة السير

جاء ذلك خلال لقاء جمع ولايتي بعضو اللجنة الاستشارية في وزارة الخارجية الصّينية “جي بي بينغ”، اليوم الأحد.

وتصدر رفض التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبلدان العربية، كلمات عدد من زعماء وقادة الدول المشاركة في اجتماعات القمة العربية.

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. هذا الشخص من الصقور المتشدده اللذين يكيدون للعالم العربي لا أعرف وأريد أن اعرف لماذا تكن ايران كل هذه الكراهيه للعرب هل هي ضغائن تاريخيه أم مذهبيه ام هو تنافس على قيادة المنطقه.الدول العربيه لم تتدخل بايران وبعيده تقريبا عن حدودها ما عدا العراق خدعة المقاومه لم يعد يصدقها احد وما هي الا مبررات للهيمنه على دول شقيقه لها بالتاريخ والدين ايران دوله مهمه نرجو ان تعود لمبادئ وقيم الاسلام فمصلحتها وشعبها الشقيق مع هذه الامه ولا مناص لها من ذلك.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى