هسا الجاج وبدنا الباقي يكون على الطريق

عمان – بترا – قرر وزير الصناعة التجارة الدكتور هاني الملقي تحديد سعر بيع الدواجن الطازجة المبردة للمستهلك بسقف اعلى لا يتجاوز دينارين و15 قرشا للكيلو على ان يكون التنافس بين المزارعين والتجار دون هذا السقف عتبارا من اليوم الاربعاء.
وياتي القرار استنادا لصلاحيات وزير الصناعة بموجب قرار مجلس الوزراء المتضمن تفويضه بتحديد اسعار السلع في حال تبين وجود اختلالات ومغالاة في اسعار السلع.
وقال الملقي في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان القرار اتخذ في ضوء الدراسات التي اجرتها الوزارة وتوصلت الى ان من مصلحة المستهلك تحديد الحد الاعلى لسعر بيع الدواجن الطازجة المبردة.
واضاف ان الوزارة بصدد تحديد الحد الاعلى لاسعار بيع سلع اساسية اخرى بعد استكمال الدراسات اللازمة بهذا الشان والتي يتوقع الانتهاء منها خلال الايام القليلة المقبلة.
واشار الى ان فرق الرقابة في الوزارة ستكثف حملات الرقابة على المحلات لضمان الالتزم بالحد الاعلى للاسعار وسيتم اتخاذ اشد الاجراءات بحق المخالفين

عمان -علاء القرالة – كشف مصدر موثوق في وزارة الصناعة والتجارة ل الرأي على ان هناك توجها لوضع حد أعلى لاسعار بعض السلع التموينية الاساسية اعتبارا من الاسبوع المقبل وخاصة الرز والسكر والزيوت النباتية من خلال الية محددة واضحة ودقيقة وضعتها وزارة الصناعة.
واشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمة بأن هذا لاجراء يأتي ترجمة لتفويض رئاسة الوزراء لوزير الصناعة بتحديد اسعار السلع اذا ما حدث اختلال في الاسواق .
وقال وضع حد اعلى لأسعار بعض السلع سيتم بالاتفاق مع المستوردين بما يضمن وضع هامش ربح ومتفق عليه يسمح بهامش من المناورة تفعيلا للمنافسة وان الوزارة ستخالف من يتجاوز السعر الاعلى.
واشار المصدر الى ان اسعار بعض اصناف اللحوم ستحدد خلال الاسبوع المقبل خاصة وان اسعار بعض اللحوم شهدت ارتفاعا ملموسا .
وكانت الاسواق شهدت خلال الاسابيع الماضية ارتفاعات كبيرة في اسعار المواد الغذائية وخاصة الاساسية منها ما اضطر الحكومة الى دعم المؤسستين المدنية والعسكرية ب20 مليون دينار لدعم العديد من السلع الاساسية لديها وقامت الحكومة بتخويل صلاحيات تحديد السعر في حال وجود اختلالات في الاسواق . وكان وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي التقى قبل يومين عددا من التجار والمستوردين وطالب بتخفيض الاسعار وتوفير جميع السلع وخاصة الاساسية منها باسعار مناسبة دون مبالغة .

أ.ر

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق