الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

هذا ما حصل على خلفية نتائج الانتخابات أمس الأربعاء / فيديوهات

سواليف – رصد – فادية مقدادي
على الرغم من التهديد والوعيد من قبل وزير الداخلية وعدم التهاون مع اي شخص يخرق حظر التجول الشامل ويتجاوز امر الدفاع ، الا ان ما شاهده الاردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أظهر خروقات وتجاوزات عديدة في مناطق مختلفة من المملكة نهار وليلة أمس الأربعاء .
تنوعت التجاوزات ما بين شغب وحرق اطارات وحرق مبان حكومية ،واحتفالات ومواكب واطلاق عيارات نارية ، وتجمعات كبيرة جدا للمحتفلين بلا التزام بقواعد السلامة العامة والتباعد الاجتماعي ، في ظل تسجيل الاف الاصابات وعشرات الوفيات يوميا بفيروس كورونا .
وتمكنت الأجهزة الأمنية أمس حسب ما وصلنا من الناطق الاعلامي لمديرية الأمن العام من القبض على عدد من مثيري الشغب ، وتم التحرز على اسلحة مطلقي النار ، واحالتهم الى الجهات القضائية المختصة .
من جهته ، أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام علي العايد أن الحكومة لن تهادن أو تجامل على حساب صحة المواطن وأمن الوطن

اقرأ أيضاً:   محافظ المفرق وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة يشاركون الاجهزه الامنية والقوات المسلحه العاملة على نقاط الغلق افطارهم لهذا اليوم.

وقال العايد ان الحكومة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق كل من خالف أوامر الدفاع خلال يومي الاقتراع وفرز النتائج وما رافقهما من مخالفات جسيمة لأوامر الدفاع وللقوانين ذات الصلة

وأضاف العايد ان الدولة الأردنية ممثلة بكافة أركانها لن تتهاون في تطبيق القانون بحق كل من ظهر بمقاطع مصورة أثناء مخالفته لأوامر الدفاع سواء من خلال التجمعات أو إطلاق العيارات النارية وغيرها من المخالفات التي تمس الأمن والسلم المجتمعي

اقرأ أيضاً:   “التنمية”: توزيع 285 ألف قسيمة شرائية للفقراء

وأوضح العايد ان الحكومة رصدت كل الخروقات التي شوهدت في بعض مناطق المملكة، والتي أظهرت تجاوزا واضحا من البعض لأوامر الدفاع خاصة التجمعات والتي من شأنها التأثير على سلامة المجتمع في ظل جائحة كورونا

وأكد ان الحكومة ستستند في إجراءاتها على تنفيذ أوامر الدفاع والقوانين المعمول بها ،حيث سيتم تحويل المخالفين الى القضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم .
موقع سواليف الاخباري رصد بعض الفيديوهات من مناطق مختلفة لما حث نهار وليلة أمس الأربعاء .

اقرأ أيضاً:   57 وفاة و 3209 إصابة كورونا اليوم الأربعاء / تفاصيل










اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى