الاصابات
669٬300
الوفيات
7٬855
قيد العلاج
57٬401
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
604٬044

هام من التربية حول بلاغ الحكومة رقم (23)

سواليف – أكدت وزارة التربية والتعليم، أن التعليم الوجاهي في المدارس لطلبة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى والتوجيهي مستمرا ولا تغيير عليه حتى الآن.

وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن الوزارة مستمرة في خطتها للعودة للتعليم الوجاهي، وأن أي تغيير على المضي في الخطة مرتبط بالحالة الوبائية في المملكة وتطوراتها.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت أمس السبت تعليق عودة طلبة الصفين العاشر والحادي عشر للتعليم الوجاهي، ضمن المرحلة الثانية للخطة التي بدأت الوزارة بتنفيذها بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2021/2020.

اقرأ أيضاً:   فتح مختبرات الحاسوب بالمدارس للطلبة لتقديم الامتحانات

وتزامن قرار الوزارة مع قرار الحكومة بتعليق فتح أي قطاعات جديدة في ظلّ تزايد أعداد الإصابات ونسب الفحوصات الإيجابيّة بفيروس كورونا.

وتتكون خطة الوزارة للعودة للتعليم الوجاهي من ثلاث مراحل، تضم المرحلة الأولى طلبة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى والتوجيهي بداية الفصل، فيما تضم المرحلة الثانية طلبة الصفين العاشر والحادي عشر المقرر أن تبدأ اليوم، تليها في السابع من شهر آذار المقبل المرحلة الثالثة التي تضم بقية الطلبة من الصف الرابع وحتى التاسع.

اقرأ أيضاً:   رئيس جامعة عمان الأهلية يترأس لجنة العضوية لاتحاد الجامعات العربية

وكان قد أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الأحد، البلاغ رقم (23) لسنة 2021 الصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020.

وتضمن البلاغ، اعتماد طرق وأساليب التعليم غير التقليدية أو التعليم عن بُعد في جميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم العالي العاملة في المملكة حتى نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي2021/2020 ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2020، باستثناء الحالات التي يقرر فيها وزير التربية والتعليم أو مجلس التعليم العالي، حسب مقتضى الحال، استخدام أساليب التعليم التقليدية في بعض التخصصات شريطة التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع الكمامة، وذلك بتمديد العمل بالفقرة (6) من البند أولاً من أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء ..طقس حار واشتداد الرياح الجنوبية الشرقية
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى