هام من إدارة الأزمات

سواليف
أعلن المركز الوطني للأمن وادارة الازمات، صباح الأحد، عن الدليل الشامل للإجراءات الواجب اتخاذها في حال ظهور حالة كورونا في المؤسسات العامة والخاصة.

ووفقاً للاجراءات التي أعلنها “مركز ادارة الازمات” للموظفين، فيتوجب على الموظف المصاب بكورونا مغادرة مكان العمل على الفور، مع مراعاة اجراءات ضبط العدوى.

كما يتوجب على الموظف المصاب، القيام بعزل نفسه في المنزل 10 أيام في حال عدم ظهور الأعراض، اما اذا كان ظهر عليه أعراض يقوم بعزل نفسه لـ 13 يوماً شريطة أن يكون آخر 3 أيام بدون أعراض.

ويعود الموظف الى عمله بعد انهائه مدة العزل المنزلي المقررة بدون فحص pcr.

وفيما يتعلق باجراءات المؤسسات، يتوجب على المؤسسة ابلاغ مديرية الرعاية الصحية في المحافظة في حال ظهور إصابة أو أكثر في المؤسسة.

كما تقوم المؤسسة بتعليق الدوام واغلاقها لمدة 24 ساعة.

ويتوجب على المؤسسة ايضا، حصر أعداد المخالطين المباشرين للمصاب (مخالطة وجها لوجه لمدة 15 دقيقة ولمسافة تقل عن متر ونصف).

وتقوم المؤسسة بابلاغ موظفيها المخالطين المباشرين بأن يقوموا بحجر أنفسهم منزليا 10 أيام مع القيام بفحص كورونا مرتين على نفقة المؤسسة اذا كان في القطاع الخاص، ويكون الفحص الأول مند اكتشاف الاصابة والثاني قبل عودتهم للعمل.

وتجري المؤسسة فحص للمخالطين غير المباشرين عند اكتشاف الاصابة واذا كانت النتيجة سلبية يعود الموظفون للعمل.

ويتوجب على المؤسسة اجراء تعقين المرافق العامة داخلها، وأماكن تواجد المصابين .

كما تقوم المؤسسة بارسال ومتابعة نتائج الفحوصات للمخالطين مع مديرية الرعاية الصحية في المحافظة.

وفيما يتعلق باجراءات مديرية الرعاية الصحية في المحافظة، تقوم المديرية بتقييم سريان الوباء داخل المؤسسة حال ظهور الاصابات ، وبناء عليه تقرر استمرارية العمل بالمؤسسة أم لا.

كما تقوم المديرية بابلاغ غرفة عمليات المحافظة في حال تم اقرار اغلاق المؤسسة لاكثر من 24 ساعة أو في حال عدم امتثال المؤسسة لتوصيات مديرية الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى