هام إلى الحجاج الأردنيين

سواليف – خاص
دعا مصدر مسؤول في دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من وقع عليهم الاختيار هذا العام لأداء فريضة الحج ، الاسراع في الحصول على تصاريح الحج وذلك لأن الوزارة لن تقوم بتمديد فترة الحصول على التصاريح ، موضحا ان نهاية دوام يوم الخميس القادم الموافق 24 ايار هو آخر موعد حددته الوزارة لاستلام التصاريح .

وأشار المصدر في تصريح خاص لسواليف انه في حال لم يتسلم المواطن تصريحه خلال هذه المدة فإنه يعتبر مستنكفا وسيتم استبداله بأحد الحجاج الاحتياط الذين ادرجت اسماؤهم على سجل الاحتياط.
وأكد المصدر انه لا يتم استصدار التصاريح الا للحاج شخصيا والمحرم للنساء مؤكدا ان عليهم اصطحاب الوثائق الثبوتية .

ودعا الذين قاموا بالتسجيل الاولي ولم يتم اختيارهم لأداء الفريضة مراجعة فروع البنك الإسلامي الأردني لاسترجاع مبلغ «200» دينار الذي تم إيداعه أثناء عملية التسجيل الأولية.
كما أوضح المصدر الى ضرورة الإسراع في استصدار جواز سفر لمن كانت جوزات سفرهم منتهية علما أن تمديد الجوازات اذا كانت مدة صلاحيتها أقل من عشرة أشهر غير مقبول ويلزم إحضار جواز سفر جديد، وارفاق شهادة التبصيم لدى الشركة المعتمدة من القنصلية السعودية ويستثنى من هذه الشهادة الشخص الذي يزيد عمره على سبعين عاما .
كما بين المصدر ان من لم يقع عليهم الاختيار للحج هذا العام عليهم مراجعة احد فروع البنك الاسلامي الاردني لاستلام الرديات التي دفعوها عند التسجيل الأولي للحج ومقدارها 200 دينار أردني .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق