نقل طفلة متوفى تسمم البقعة للعناية المركزة

سواليف
أدخلت طفلة المتوفى جراء إصابته بتسمم غذائي بمخيم البقعة في منطقة عين الباشا، لقسم العناية المركزة في مستشفى السلط، فيما أخرجت زوجته من المستشفى بعد تحسن وضعها الصحي.

وقال شقيق المتوفى في تصريحات للإعلام الرسمي، الجمعة، إن شقيقه المتوفى وابنته “4 سنوات” وزوجته شعروا بآلام وتوجهوا إلى مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا الثلاثاء.

وأوضح أن “مالكي المطعم أقنعوهم بالتوجه إلى مركز طبي خاص في اللواء، وخضعوا للعلاج في المركز وخرجوا في اليوم ذاته، ثم عاودتهم الآلام الثلاثاء”.

وأشار شقيق المتوفى، إلى أن المرحوم وزوجته وابنته راجعوا مستشفى السلط صباح الأربعاء، وتلقوا العلاج في المستشفى وخرجوا في اليوم ذاته، ثم عاد المتوفى إلى مستشفى السلط يوم الجمعة وفارق الحياة فيه.

وبحسبه، سيشيع جثمان المتوفى البالغ من العمر 42 عاما يوم غد السبت، مؤكدا أن عائلته تنتظر نتائج الطب الشرعي بعد تشريح جثمانه.

قال وزير الصحة سعد جابر الجمعة، إن حالة الوفاة الثانية التي أعلن عنها بمنطقة البقعة في عين الباشا، أصيبت بتسمم حاد وقوي في الدم.

وبين الوزير في تصريحات للإعلام الرسمي، أن المتوفى الثاني أُحضر الخميس “بحالة غيبوبة وهبوط في الجهاز التنفسي والكلى وحالته سيئة، ووضع مباشرة على أجهزة التنفس، وحضر أخصائيوا الكلى والجهاز التنفسي، وبدأ وضعه يسوء وكانت عليه أعراض تسمم حاد وقوي في الدم أدى إلى وفاته الجمعة”.

وتوعد وزير الصحة في تصريحات صحفية، بمحاسبة كل من يثبت تقصيره في هذه الحادثة التي وصفها بالمأساوية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق