ندوة إقليمية “التفكير الاستراتيجي وتعزيز الشراكات في آفاق 2030”

سواليف
انطلقت اليوم في فندق الاندمارك أعمال الندوة الإقليمية “التفكيرالاستراتيجي
وتعزيز الشراكات في آفاق 2030″ والتي ينظمها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث ” كوثر” و الشبكة العربية للنوع الاجتماعي والتنمية ” أنجد ” التي أطلقها مركز “كوثر” سنة ٢٠٠٢ بدعم من البنك الدولي، ومقرهما الجمهورية التونسية .
وأكدت الدكتورة سكينة بوراوي المديرة التنفيذية لمركز “كوثر” في كلمتها في الجلسة الافتتاحية حول أهمية هذا اللقاء الاستراتيجي بعد مضي سنتان ونصف على تنفيذ “كوثر” لاستراتيجيته الخماسية 2017-2021، بما يوفر فرصة لتعميق التفكير المشترك لأولويات العمل للفترة القادمة لشبكة “أنجد”، لاسيما في ظل ما تعرفه المنطقة من تغيرات وحراك مستمر له تأثيراته المباشرة وغير المباشرة على أوضاع النساء وحقوقهن.
ومن جانبها ثمنت السيدة لاما الخطيب مسؤولة البرامج بمؤسسة المجتمع المفتوح العمل المشترك مع مركز “كوثر” مؤكدة أهمية دعم الدور الإقليمي لمركز “كوثر” كمؤسسة فاعلة تعمل على تعزيز أدوار النساء في مختلف المجالات ، فبما اعتبرت اللقاء فرصة لتفعيل شبكة “أنجد” ، وتوفير فرصة لتبادل الخبرات والتجارب.
وتهدف الندوه التي تعقد بالشراكة مع مبادرة المجتمع المفتوح لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” والبنك الإسلامي للتنمية الى
تبادل الخبرات والممارسات والدروس المستفادة، وتحديد الأولويات في ضوء ثلاثة مجالات رئيسية هي خطة التنمية المستدامة، والإدماج والتمكين الاقتصادي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، و تنشيط وتفعيل دور شبكة “أنجد” وتطوير طرق عملها، وبناء وتعزيز الشراكات ، سعيا الى إقرار واعتماد إطار استراتيجي من قِبل الأطراف المعنية بما في ذلك الشركاء، يُحدِّد القضايا الإقليمية الناشئة وأولويات العمل.
يشارك في الندوة التي تستمر ثلاثة ايّام بالفترة ٢٩-٣١ اكتوبر / تشرين الأول أعضاء شبكة أنجد ، وشركاء “كوثر” من نشطاء وخبراء وباحثين ومدربين مختصين ومراكز بحوث ومنظمات غير حكومية ومؤسسات إقليمية في مجال الإعلام والتنمية ومسائل النوع الاجتماعي.
تهدف شبكة “أنجد” للمساهمة في تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز رفاه المرأة والرجل في المنطقة العربية، وتضمّ حوالي 400 منخرط/ة ممثلين لجهات حكومية ونشطاء وخبراء وباحثين ومدربين ومختصين في مجال الإعلام ومراكز بحوث ومنظمات غير الحكومية ومؤسسات الإقليمية من 19 بلدا عربيا.
وتعنى الشبكة بإنتاج ونشر نتائج البحوث والتحليلات الموجّهة نحو السياسات لاستخدامها من قبل صانعي السياسات ووسائل الإعلام من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين في المنطقة العربية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى