نحو 30 ألف شهيد و 70325 إصابة في غزة

#سواليف

ارتفعت #حصيلة #الشهداء في قطاع #غزة جراء #الحرب الإسرائيلية الدامية في قطاع غزة إلى 29954 شهيدا، فيما بلغت حصيلة #الإصابات حتى ظهر اليوم الأربعاء؛ 70325 مصابا منذ السابع من أكتوبر.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في تصريح لها، إن #قوات #الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 #مجازر جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ارتقى فيها 76 شهيدا و110 إصابات.

وأكدت الصحة، أنه “لازال عدد من الضحايا تحت #الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 145، حربها الدامية والمدمرة على قطاع غزة، في ظل استمرار الاستهدافات والقصف الحربي والمدفعي والاشتباكات والمعارك مع #المقاومة الفلسطينية في عدة محاور.

وقال مدير المستشفى الكويتي صهيب العصا، في تصريحات له، إن المؤسسات الصحية الدولية لم تمارس دورها الفعلي في قطاع غزة.

وأضاف، أن استهداف المستشفيات بشكل مباشر هو استهتار صهيوني بكل القوانين الدولية، خاصة وأن 1600 جريح فقط تمكنوا من مغادرة قطاع غزة.

وأكد، أن المستشفيات تحولت إلى #مقابر-جماعية وتجاوزت أضعاف سعتها الاستيعابية، و”نجبر على إخراج الجريح من المستشفى قبل الموعد نظرا لحجم الانشغال السريري”.

وأردف: ما نطلبه اليوم أن تتوقف الحياة لأجل غزة وأن يخرج الناس إلى الميادين والشوارع وأمام السفارات حتى يتوقف العدوان على غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى