نجم عربي يخطف الأضواء في البريميرليغ على خطى محمد صلاح.. من هو؟

سوالف

خطف لاعب كرة القدم العراقي الشاب زيدان اقبال الأضواء طيلة يوم أمس الأربعاء، بعدما تألق في المباراة الودية التي لعبها في تايلند مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي بمواجهة فريق ليفربول ضمن استعدادات الأندية الإنجليزية للموسم الكروي الجديد.

وظهرت فنيات لاعب كرة القدم العراقي واضحة خلال المباراة، كما أشاد به مدربه الهولندي هاج تين وقال انه يملك الموهبة اللازمة لتطوير نفسه، وان بإمكانه ان يفضل في غضون أعوام قليلة من أحد أبرز نجوم كرة القدم العالميين إذا ما حافظ على التزامه.

لكن اللقطة التي اثارت الجمهور العربي بعد نهاية المباراة، هو تبادل زيدان قميصه مع نجم كرة القدم المصرية محمد صلاح، وهي اللقطة التي ركزت عليها طويلا وسائل الاعلام العالمية، متوقعه ان يسير زيدان على خطى محمد صلاح في الملاعب العالمية.

وفاز مانشستر يونايتد على ليفربول برباعية نظيفة، في نهائي كأس بانكوك الودّية المقامة في تايلاند.

وشارك محمد صلاح بصفوف ليفربول، إذ دخل بديلاً في الدقيقة 60، فيما شارك زيدان إقبال بصفوف اليونايتد مع بداية الشوط الثاني من زمن المباراة.

وحرص النجم المصري محمد صلاح على إهداء قميصه للموهبة الشابة العراقية زيدان إقبال، بهدف منحه الدعم والثقة في بداية مشواره الكروي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما صنعه صلاح مع زيدان إقبال، وقال أحد المُغردين: “‏لقطة اليوم النجم المصري وفخر العرب محمد صلاح يهدي قميصه إلى موهبة العراقية الصاعدة زيدان اقبال”.

وكان نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، أعلن عن تجديد عقد لاعبه العراقي زيدان إقبال بشكل رسمي قبل اسبوعين.

وقال مانشستر يونايتد، في بيان على موقعه الرسمي: “يسر النادي الإعلان عن توقيع زيدان إقبال على عقد جديد طويل الأمد، سيبقيه في مانشستر يونايتد حتى حزيران 2025، مع خيار التمديد لعام آخر”.

وأضاف: “ظهر لاعب الوسط البالغ من العمر 19 عاما، والذي انضم إلى أكاديمية النادي في سن التاسعة، لأول مرة مع الفريق الأول في مباراة يونج بويز في بطولة ‍دوري أبطال أوروبا في كانون الأول الماضي على ملعب أولد ترافورد”.

واختتم: “مثل زيدان إقبال منتخب العراق، وشارك معه في مباراتين ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم”.

فيما قال زيدان في تصريح صحفي بعد توقيعه العقد الجديد “انا سعيد بتمديد وقتي في هذا النادي الرائع”.

وزيدان إقبال هو لاعب كرة قدم عراقي يلعب في مركز الوسط المهاجم، يلعب حالياً مع نادي مانشستر يونايتد ويلعب مع منتخب العراق. وهو أول لاعب عراقي يلعب لمانشستر يونايتد وثاني لاعب عراقي يلعب في دوري أبطال أوروبا.

 ولد زيدان عمار إقبال يوم 27 ابريل من عام 2003 في مانشستر، المملكة المتحدة لأب باكستاني وأم عراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى