الاصابات
312٬851
الوفيات
4٬121
الحالات الحرجة
158
عدد المتعافين
295٬705

نجل الفريحات يوضح لسواليف قصة سيارة الرولز رويس

سواليف – خاص – فادية مقدادي

نفى النقيب الطيار صادق محمود عبدالحليم الفريحات نجل رئيس هيئة الأركان الفريق المتقاعد محمود الفريحات، أن يكون الباشا فريحات قد اقتنى سيارة رولز رويس وفق الإعفاء الممنوح له من قبل حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بعد تقاعده.
وأوضح النقيب الطيار صادق في اتصال هاتفي مع سواليف، أنه بموجب الإعفاءات الممنوجة لضباط القوات المسلحة الأردنية ، فإنه يحق لوالده المتقاعد برتبة فريق إعفاء على سيارة دون تحديد لقوة الماتور.
وأضاف أنه قبل شهر قام الباشا الفريحات ببيع الإعفاء الممنوح له إلى إحدى شركات السيارات وهي شركة الصقر لتجارة السيارات – القواسمي ، وهو أمر مسموح به ويقوم به معظم الضباط المتقاعدين من القوات المسلحة لتحسين أوضاعهم المادية بعد التقاعد، وتم توقيع اتفاقية بين الشركة والباشا بهذا الأمر.
وبموجب هذا الإعفاء قامت الشركة باستيراد سيارة رولز رويس ، وهو النوع الذي اختارته كون الإعفاء مفتوح من حيث سعة الموتور، وهي حرة بذلك بعد توقيع الاتفاقية مع الباشا.
وحتى يتم الاستفادة من الانفاقية بين الشركة والفريحات، كان لا بد من استيراد السيارة والتخليص عليها باسم الباشا الفريحات وهو ما ظهر في الكتاب الجمركي الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وبين النقيب صادق ، أن المبلغ المتحصل من بيع الاعفاء لم يصل لربع مليون دينار كما تم تداوله لسعر السيارة المستوردة، بل هو حوالي 65 الف دينار حسب الاتفاقية الموقعة بين الفريحات وشركة السيارات .

يذكر أنه حسب قانون الاعفاءات وانظمته لضباط القوات المسلحة ، يعطى الضابط برتبة رائد وحتى عقيد إعفاء لسيارة حتى سعة موتور 2000 cc.
ورتبة عميد 2500 cc.
ورتبة لواء 3500 cc .
ورتبة فريق وفريق أول إعفاء مفتوح دون تحديد سعة الموتور.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى