“المهندسين” تطلق موقع هندسة.جو

سواليف
أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بمركز تدريب المهندسين الأحد الموقع الالكتروني “هندسة.جو”.

وقال نقيب المهندسين، المهندس ماجد الطباع إن الموقع ليس مجرد مكتبة الكترونية هندسية لأعضاء نقابة المهندسين الأردنيين، انما هو انطلاقة علمية معرفية جديدة ، نحو مستقبل مشرق للمهندسين في ظل عالم سريع التغير والتطور والتقدم، وفي ظل ثورة اتصالات لا تتوقف عن الزحف بكل اتجاه .

وأضاف الطباع خلال حفل اشهار الموقع إن فكرة انشاء مركز معرفةٍ الكتروني للمهندسين والشركات الهندسية يهدف إلى تزويد أعضاء نقابة المهندسين الأردنيين والشركات الهندسية والجامعات بأحدث المعلومات والمنشورات لغايات الاطلاع على آخر ما توصل اليه العلم في العالم في المجال العلمي الهندسي لهو فكرة رائدة ومشروع متقدم ومهم .

وأكد أن تطوير كفاءة المهندسين المهنية والمساهمة في نقل التكنولوجيا والتطوير الفني للقطاع الهندسي في الأردن من أهم أهداف النقابة، وأن النقابة تحقق هذا الهدف عن طريق أذرعها ومؤسساتها ودوائرها المختلفة وعلى رأسها مركز تدريب المهندسين والمجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني الاردني والمشاريع الابداعية المتقدمة مثل هذا المشروع : موقع هندسة جو .

ودعا الطباع المهندسين جميعا، والشركات الهندسية والمؤسسات التعليمية المختلفة والطلاب على مقاعد الدراسة الجامعية إلى التفاعل مع هذا المشروع وتقديم مشاركاتهم والتواصل الفاعل مع نقابتهم ومشاريعها المختلفة للاستفادة من خبراتها ودعمها المتواصل لكافة الجهود الإبداعية التي يقدمها المهندسون الأردنيون.

من جانبه قال مساعد الأمين العام لإدارة التدريب والشؤون العلمية الدكتور موسى حبيب أن مشروع هندسة.جو يهدف إلى تحسين كفاءة المهندسين في الأردن، ومساعدة الباحثين على ايجاد ضالتهم في ظل الانفجار المعرفي الذي يشهده العالم وبأسهل الطرق والوسائل.

وحضر الحفل المدير الاقليمي لشركة تكنوليدج في بلاد الشام وشمال افريقيا السيد سمو صالح والمدير الاقليمي لبلاد الشام والسعودية وباكستان لشركة Emerald عبدالله محمود ومدير مشروع علم.جو الدكتورة غادة خياط، التي استعرضت تجربة الموقع الخاص بالقطاع الصحي والنتائج التي حققها.

_M7A6012

_M7A6018

_M7A6024

_M7A6072

_M7A6083

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى