مُراقبة حالة من عدم الاستقرار الجوي بداية الأسبوع الجديد

#سواليف

يُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز #طقس العرب الإقليمي آخر مُخرجات النماذج العددية والتي باتت تشير إلى نشوء أول حالة ربيعية من #عدم_الاستقرار_الجوي في المملكة وذلك بشكلٍ تدريجي إعتباراً من يوم السبت وخلال بداية الأسبوع المُقبل.
مؤشرات على ارتفاع فرص #الأمطار #الرعدية

وبحسب ذات المؤشرات فإن فرص هطول زخات رعدية من الأمطار سترتفع لكن فوق مناطق عشوائية من المملكة نتيجة نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي، لكن مُخرجات الخرائط الجوية تواجه صعوبة في تحديد الاماكن المُعرضه للأمطار الرعدية، فيما يرى كادر التنبؤات الجوية أن فرص هطول الأمطار ستكون أكثر تركزاً في مناطق البادية، ولا يُستبعد أن تطال مناطق أوسع من المملكة بمافيها اجزاء من المدن الرئيسية، وتترافق #الأحوال_الجوية غير المُستقرة بنشاط على سرعة #الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار وبحدوث #العواصف_الرعدية أحياناً.

لكن لاتزال هناك مده زمنية كافية لإحداث تغييرات جذرية على قراءات النماذج العددية، لذلك يُصعب الخوض في التفاصيل من الآن، ويُنصح بمُتابعة النشرات والتحديثات الجوية التي سيتم اصدارها الأيام القادمة.
ما سبب وجود مؤشرات على نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي؟

مقالات ذات صلة

ويعود السبب علمياً وراء وجود فرصة لتشكل أحوال جوية غير مُستقرة نتيجة تمركز لكتلة هوائية في طبقات الجو العليا فوق شمال العراق، بالتصادف مع امتداد سطحي لمُنخفض البحر الأحمر الحراري تزامناً مع تواجد لتيارات هوائية رطبة في طبقات الغلاف الجوي ولاسيما المُتوسطة والعالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى