النعيمي يصرّح حول عودة الطلبة للمدارس

سواليف
قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الأربعاء، إن أكثر من 850 ألف طالب تقدموا منذ مطلع الأسبوع الحالي لأداء الاختبار التقييمي عبر منصة “درسك”، التي أطلقتها الوزارة للتعلم عن بعد، في ظل وجود حظر تجول في الأردن؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف ، أن “450 ألف طالب من الصفوف الرابع والثامن، قدموا اختبار التقييم الأول عبر المنصة في المواد الأساسية الثلاثاء”، متوقعا “تخطي أكثر من مليون، و100 ألف طالب هذا الاختبار الذي ينتهي الخميس”.

وأوضح النعيمي أن 250 ألف طالب تقدّموا للاختبار التقييمي في المواد الأساسية للصفوف السابع والثامن والتاسع.

وعن التحديات التي تواجه بعض الطلبة في المنصة، قال النعيمي، إن الوزارة تدرك أن عددا كبيرا من الطلبة يواجهون تحديات كون التجربة جديدة لتوفير بديل عن انقطاع المدارس عن التعليم، لافتا النظر إلى أن “منصة درسك مجانية بالكامل، ولا تخصم من حزم الإنترنت”.

وعن علامات الطلبة في الاختبارات على منصة التعليم عن بُعد، أوضح أنه سيتم النظر في علامات الطلبة وتحليلها؛ لأنها توفر قاعدة بيانات مهمة جدا لتمكن الوزارة من استكمال متطلبات التعليم عن بُعد، والوقوف على الفجوات في التعلم والمسائل التي واجهت الطلبة”.

وبين أن “الوزارة تبني خططها من خلال المنصة على تدريب المعلمين، وتطوير المحتوى”، بحسب النعيمي، مشيرا إلى أن “هناك برامج علاجية واستدراكية، وبرامج إثرائية حتى لا تتعمق الفجوة بين الطلبة الذين لديهم المقومات التكنولوجية، وبين الذين لا يمتلكون هذه المقومات والبالغ نسبتهم 10%، من مجموع الطلاب”.

وأضاف النعيمي أن “عودة الطلبة إلى المدارس مناطة بتقدير اللجنة الوطنية للأوبئة للشروط الصحية الواجب توافرها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى