اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان تنعى المناضل هيلاريون كابوتشي

سواليف_عبد المجيد المجالي

نعت اللجنة الوطنية لنقابة اطباء الاسنان الاردنية المناضل المطران هيلاريون كابوتشي الذي توفي الأحد الفائت في منفاه في العاصمة الإيطالية روما .

واستذكرت اللجنة الوطنية لنقابة أطباء الأسنان في بيان صدر عنها ووصل سواليف نسخة منه المواقف البطولية لهيلاريون كابوتشي في الدفاع عن ارض فلسطين ضد الاحتلال الصهيوني مؤكدة على صمودهما وتمسكها بالمبادئ البطولة المقاومة وضرورة تحرير ارض فلسطين كل فلسطين من البحر الى النهر .

وهيلاريون كابوتشي كان مطرانًا لكنيسة الروم الكاثوليك في مدينة القدس عام 1965، وفي العام 1974 اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولته تهريب أسلحة للمقاومة الفلسطينية وحُكم عليه بالسجن مدة 12 عامًا،فقضى أربع سنوات في الأسر ثم أُطلق سراحه ونفي إلى روما التي عاش فيها حتى وافاه أجله فيها ،وكرمته دول السودان ومصر وليبيا والعراق وسوريا والكويت بطابع بريد يحمل صورته. كما نشر المناضل الراحل داوود تركي شعراً مخصصاً للمطران معبراً عن تقديره واحترامه له.

يذكر أن المطران كابوتشي كان على متن سفينة الإغاثة أسطول الحرية التي كانت تحمل الأمتعة والغداء لأهالي غزة المحاصرين على يد السلطات الإسرائيلية .
سيب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى