موظفو شركة جرامكو لصيانة الطائرات يشتكون من إنهاء خدماتهم وتسريحهم

سواليف
وصل سواليف بيان صادر عن عمال شركة جرامكو لصيانة الطائرات وعددهم 124 موظفا من العمال والمهندسين ، اشتكوا فيه من تسريحهم مؤخرا وإنهاء خدماتهم في الشركة بعد المماطلة بتجديد عقودهم ، حيث استغلت الشركة الوضع الراهن بسبب أزمة كورونا وقررت عدم تثبيتهم ولا تجديد عقودهم .
ويطالب الموظفون بإعادتهم الى اعمالهم وتثبيتهم بعقود عمل دائمة .
وتاليا نص البيان كاملا :

نحن 124 موظفاً من العمال والمهندسين بالشركة، تم تسريحناً مؤخراً، بعد المماطلة بتجديد عقودنا، علماً بأن الشركة وعدتنا منذ شهر أكتوبر عام 2018 وحتى شهر حزيران لهذا العام بتثبيتنا وتصويب أوضاعنا، لكن الشركة استفادت من الوضع الراهن بسبب أزمة فايروس كورونا وقررت عدم تثبيتنا ولا حتى تجديد عقودنا كما وعدتنا.

نحن موظفين دفعوا 30 ألف دولار على الأقل على دراستنا بالأكاديمية التابعة للشركة من أجل أن نعمل في هذا المجال، الذي لا توجد فيه الكثير من الفرص بسبب احتكار شركات صيانة الطائرات لهذه الوظائف، مما يعطيها اليد العليا لتحكم بنا وبمصائر عائلاتنا كما فعلت بعد أن رمت 124 موظفاً إلى المجهول بدون أي ضمانات.

وكان جزء من اتفاقية التدريب أن يعمل الخريجين بالشركة، لكن سرعان ما تخلت عنا بعد أوّل تحدي، لتثبت بأن هدفها الوحيد هو تحقيق الربح المالي لا غير.

وبناءً على ذلك نطالب بما يلي:

1- أعادتنا فوراً للعمل وتثبيتنا بعقود عمل دائمة، ونحن نتفهم الظروف الحالية ومن الممكن أن نكون مرنين بالنسبة للرواتب والمكافئات خلال هذه الفترة، لكن أن نضمن أن يتم توظيفنا بعقود ثابتة مفتوحة.

2- تقدير جهودنا وتفهمنا لظروف الشركة المالية والتحديات التي تواجه قطاع الطيران في الفترة الماضية، فنحن نستحق التقدير، لا التوقف عن العمل.

ما زلنا نثق بأن هناك من سيسمع كلماتنا إن كان من داخل الشركة أو من الجهات الحكومية المعنية ونتمنى أن تصل رسالتنا وأن تتحقق مطالبنا لأننا جميعاً نعمل من أجل هذا الوطن، الذي لا يريد في النهاية أن تواجه 124 أسرة المجهول بعد أن درس أبنائها بالاف الدنانير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى