موظفو المهن الطبية المساندة يستهجنون عدم تلبية مطالبهم

#سواليف

استهجن #موظفو_المهن_الطبية_المساندة العاملون في #وزارة_الصحة عدم تلبية مطالبهم الوظيفية حتى الآن، على الرغم من الاجتماعات التي جرت خلال العام الماضي وأفضت إلى استجابة الوزارة بالتنسيق مع #ديوان_الخدمة المدنية لتحقيق مطالبهم.

وقالت اللجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة، في بيان أصدرته اليوم الأحد، إن اللجنة علّقت جميع إجراءاتها الاحتجاجية، لإتاحة الفرصة للجهات المعنية لتنفيذ مطالبها مطلع العام الحالي.

إلا أنه مضى نحو عام كامل بدون تحقيق أي من مطالبها باستثناء التي تتعلق برفع نقاط #الحوافز للموظفين وصرفها، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

وبينت اللجنة أنها ستصدر بيانا تفصيليا خلال الأيام المقبلة يتضمن شرح تقصير الوزارة وعدم التزامها ببنود بالاتفاقية الموقعة بينها وبين اللجنة.

كما استهجنت اللجنة، في البيان، قيام الأمين العام للشؤون الإدارية والفنية في الوزارة برفع قضية على رئيس اللجنة حسين العوران بتهمة “تحقير #موظف عام خلال تأدية وظيفته” إثر الاجتماع الذي جرى بتاريخ 31 آذار الماضي بينهما بحضور أعضاء اللجنة.

وأشارت اللجنة إلى أن الغرض من الاجتماع كان للمطالبة بتنفيذ بنود الاتفاقية، إلا أنها تفاجأت قبل أيام بالفضية المرفوعة على رئيس اللجنة، وأكدت أن كل هذه الممارسات لن تٌثنيها عن المطالبة بحقوق الموظفين ومتابعتها.

وكانت الاجتماعات التي أجراها وزير الصحة فراس الهواري ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر مع اللجنة العام الماضي أفضت إلى التوافق على منح 2500 فنيّ علاوة العمل الإضافي مطلع العام الحالي، ومنح 2000 فني علاوات بدل الاقتناء والتنقلات قابلة للزيادة كل مطلع عام جديد.

كما جرى الاتفاق على #رفع_العلاوة الفنية لموظفي المهن الطبية المساندة إلى 135 بالمئة، ومنح الراغبين منهم الموافقات اللازمة للتجسير والحصول على الدرجات العلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى