موانىء العقبة تستقبل الأربعاء 50 الف طن قمح من رومانيا

سواليف_ قال مدير عام شركة #العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الدكتور خالد #المعايطة، إن أرصفة #الموانئ ستستقبل يوم غد الأربعاء باخرة #قمح واردة من رومانيا تحمل على متنها 50 ألف طن، وان سلاسل النقل والتزويد من والى ميناء العقبة لم تتأثر بالحرب الدائرة بين روسيا واوكرانيا.

وأضاف المعايطة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن حجم إيرادات الشركة خلال العام الماضي بلغت نحو 67 مليون دينار، لافتا إلى تعافي حركة الميناء بعد تراجع تأثير جائحة كورونا محليا وعالميا.

وبين أن موانئ العقبة شهدت حركة مناولة نشطة خلال العام 2021 وبداية العام الحالي، مشيرا إلى أن حركة مناولة النفط والغاز بلغت 4 ملايين و300 ألف طن، ومثلها من الأخشاب، فيما بلغ حجم مناولة المركبات حوالي 110 آلاف مركبة. كما لفت المعايطة إلى ان بواخر الحبوب والمواشي تصل إلى الميناء بشكل منتظم وتمت مناولة نحو 2 مليون و900 ألف طن من الحبوب، وإدخال مليون ونصف راس من الماشية بمختلف أنواعها لتلبية احتياجات المملكة من اللحوم.

وبخصوص سياحة العبور، كشف المعايطة عن استقبال ميناء الركاب لأكثر من 254 ألف سائح، مؤكدا أن الشركة وضعت خطة متكاملة لاستقبال الركاب في شهر رمضان المبارك وإدامة سلسلة النقل والتزويد وتلبية حاجات التجار من المستوردات من خلال دوام موظفي الموانئ على مدار الساعة لتسريع عمليات المناولة في الساحة الجمركية رقم4، وتوفير جميع المتطلبات لضمان وصول البضائع للتجار بشكل أسرع الى مختلف محافظات المملكة.

مقالات ذات صلة

(بترا – أمين المعايطة)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى