الطراونة يمنع التعليق على الموازنة … رمضان: مصادرة لحقوق النواب

سواليف: غيث التل

رفض رئيس مجلس النواب السماح لاي نائب بالتعليق على خطاب الموازنة في جلسة مجلس النواب التي عقدت هذا اليوم وكانت مخصصة للإستماع لخطاب الموازنة المقدم من قبل الحكومة والذي تلاه وزير المالية عمر ملحس.

ووفق النائب خالد رمضان فإن النظام الداخلي لمجلس النواب يعطي النواب الحق في التعليق على اي خطاب او قانون وان من حق المجلس كذلك رد اي قانون قبل تحويله للجنة المختصة وهو حق رفض رئيس المجلس منحه للنواب.

وأضاف رمضان في حديثه لـ”سواليف” أنه وبعد الإنتهاء من خطاب الموازنة اراد بعض النواب التعليق والقيام بمداخلات على الخطاب وتم رفض طلبهم معتبراً ما حدث مصادرة لحقوق النواب ومخالفة واضحة وصريحة للنظام الداخلي للمجلس وانه قبل منع النواب من الكلام يجب تعديل النظام الداخلي وان يتم منعهم من خلال النظام.

وحسب النائب رمضان فإن الحكومة تفتقد لرؤية شاملة للإصلاح مشيراً إلى ان مشروع الموازنة يعتمد على الجباية ويتعامل مع البلد “بالقطعة” عدا عن ان هذا القانون يمثل حالة إنكار حقيقية للأزمة الإقتصادية في الأردن.

ووصف رمضان العقل الذي يدير العملية السياسية في الاردن بأنه متورط بحالة رعب من الشعب ويرفض الدخول في أي حوار او نقاش سواء مع الشعب او مممثليهم.

واستغرب رمضان الحالة التي مر بها قانون الموازنة اليوم قائلا ان المجلس بدا وانه جاهز للتصويت لاحالة القانون إلى اللجنة دون أي نقاش.

يذكر ان كل من النواب خالد رمضان ونبيل غيشان ويوسف الجراح قد انسحبوا من الجلسة بعد رفض رئيس المجلس السماح لهم بالإدلاء بمداخلات خاصة بخطاب الموازنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى