” مهندسون من أجل فلسطين والقدس ” تعقد سلسلة تعريفية بسير أعلام بيت المقدس

سواليف
أطلقت لجنة مهندسون من أجل فلسطين القدس في نقابة المهندسين الأردنيين الأربعاء أولى حلقات سلسلتها “سير من أعلام بيت المقدس” بحضور ما يزيد عن 50 مهندس ومهندسة ومهتمون في هذا الشأن.

وقال رئيس اللجنة المهندس بدر ناصر إن اللجنة تسعى من خلال هذه الأنشطة إلى دعم القضية الفلسطينية بكافة جوانبها، الاسرى وحق العودة والقدس والمقدسات الإسلامية بجميع الوسائل المشروعة، وإحياء الفكر والتراث لفلسطين.

وأضاف أن اللجنة تسعى كذلك إلى التأكيد على الحق الثابت للعرب والمسلمين بالقدس، وتوعية المهندسين وعائلاتهم وأبناء المجتمع بتاريخ فلسطين والقدس وصمود أهلها ونشر فكرة الانتماء إلى قضية الأمة المحورية.

واستضافت اللجنة في حلقتها الاولى من السلسلة المحاضر في المسجد الأقصى الدكتور رائد فتحي عبر برنامج “سكايب” الذي أكد على أهمية أن ينهل المسلمون من سير أعلام بيت المقدس والاستفادة منها في حياتهم، مشيرا إلى الارتباط الوثيق بين الأنبياء وبيت المقدس على مر العصور.

كما شارك في اللقاء الدكتور إبراهيم المنسي الذي أكد في محاضرته على أهمية حادثة الإسراء والمعراج باعتبارها منعطف كبير في حياة الأمة الإسلامية، وعلى أن مكانة الأمة العربية والاسلامية تنبع من المكانة العظيمة التي يتحلى بها بيت المقدس.

وعبر د. ابراهيم عن شكره لنقابة المهندسين الأردنيين لاهتمامها الملحوظ بقضايا القدس وفلسطين وحرصها على تنظيم فعاليات تخصها بشكل دوري.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق