مهم لطلبة التوجيهي قبل امتحان الغد

#سواليف

يستعد #طلبة #الثانوية_العامة ( #التوجيهي ) 2024 للتقدم للاختبار التاسع الخميس الموافق للحادي عشر من تموز/يوليو الحالي ضمن الجلسة الأولى التي تبدأ الساعة العاشرة صباحا.

ويتقدم طلبة الفرع #العلمي لامتحان الكيمياء، فيما يتقدم طلبة فرعي #الأدبي و #الشرعي لامتحان مبحث اللغة العربية تخصص/ورقة 1، ويتقدم لامتحان مبحث العلوم الصناعية الخاصة/ورقة 1 طلبة الفرع الصناعي، وطلبة الزراعي والاقتصاد المنزلي لمبحث الكيمياء المهني الشامل، في حين يتقدم طلبة فرع الفندقي والسياحي لامتحان مبحث إنتاج الطعام وخدمته/ورقة 1.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى